خالد صلاح

ماكرون يقرر إعادة بناء" نوتردام دو بارى" على شكلها السابق بدون أى تعديل

الجمعة، 10 يوليه 2020 07:15 م
ماكرون يقرر إعادة بناء" نوتردام دو بارى" على شكلها السابق بدون أى تعديل كاتدرائية نوتردام
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قرر الرئيس الفرنسى ايمانويل ماكرون ان يتم إعادة بناء كاتدرائية نوتردام بالطريقة التي كانت عليها قبل الحريق في العام الماضي، حيث لا يوجد مسبح أو حديقة على سطح نصب باريس في العصور الوسطى ، أو برج زجاجي معاصر ، أو غيرها من التغيرات الحديثة، وللحفاظ على الدقة التاريخية ، سيتم بناؤه مرة أخرى باستخدام الرصاص.

بعد خمسة عشر شهرًا من الحريق الذي دمر كاتدرائية نوتردام دي باريس ، اكتسب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون "القناعة" بضرورة إعادة الكاتدرائية إلى حالتها الأصلية ، حسبما قال الإليزيه، بعد اجتماع اللجنة الوطنية للتراث والعمارة (CNPA) ، تجمع بين المسؤولين المنتخبين والخبراء والمهندسين المعماريين للموقع.

وقال الاليزيه "الرئيس وثق بالخبراء ووافق مسبقا على الخطوط الرئيسية للمشروع التي قدمها كبير المهندسين المعماريين (فيليب فيلنوف) الذي يخطط لإعادة بناء البرج بنفس الطريقة."

وقال الجنرال جورجلين ، المعين للإشراف على الموقع ، في بيان له، "أنا سعيد لأن الفرنسيين والحجاج والزوار من جميع أنحاء العالم سيمكنهم العثور على الكاتدرائية التي يحبونها".

وتابع اليوم ، تم اتخاذ خطوة مهمة، تم استيفاء جميع الشروط الآن للسماح لنا بالمضي قدما بثقة وتصميم على العمل بنشاط في عمليات الترميم ".

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة