خالد صلاح

صور.. العالم هذا الصباح.. انطلاق التصويت فى الانتخابات العامة بسنغافورة.. رسم جدارية "حياة السود مهمة" أمام برج ترامب بنيويورك.. والاحتلال التركى يقطع المياه عن مواطنى الحسكة بسوريا والأهالى يلجأون للآبار

الجمعة، 10 يوليه 2020 09:00 ص
صور.. العالم هذا الصباح.. انطلاق التصويت فى الانتخابات العامة بسنغافورة.. رسم جدارية "حياة السود مهمة" أمام برج ترامب بنيويورك.. والاحتلال التركى يقطع المياه عن مواطنى الحسكة بسوريا والأهالى يلجأون للآبار
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أحداث متنوعة شهدتها الساحة العالمية والعربية صباح اليوم الجمعة جاء على رأسها، انطلاق التصويت فى الانتخابات العامة بسنغافورة، ومشاركة عمدة نيويورك برسم جدارية " حياة السود مهمة" أمام برج ترامب، بالإضافة إلى، العثور على عمد سول بكوريا الجنوبية ميتا بعد أيام من اختفائه.

وإليكم التفاصيل...

انطلاق التصويت فى الانتخابات العامة بسنغافورة

فتحت مراكز الاقتراع أبوابها في سنغافورة فى الساعة الثامنة صباحا بالتوقيت المحلى من اليوم الجمعة لإجراء الانتخابات العامة في البلاد.

ويحق لحوالي 2.65 مليون شخص الإدلاء بأصواتهم،  وستغلق مراكز الاقتراع أبوابها في الساعة الثامنة مساء بالتوقيت، ونشرت رويترز صورا توضح إقبال المواطنين على مراكز الاقتراع للإدلاء بأصواتهم.

التصويت فى الانتخابات العامة
التصويت فى الانتخابات العامة

 

طوابير الناخبين
طوابير الناخبين

 

كبار السن يتوافدون على مراكز الاقتراع
كبار السن يتوافدون على مراكز الاقتراع
 

شرطة كوريا الجنوبية تعثر على جثمان رئيس بلدية سول ميتا

ثرت قوات الشرطة بكوريا الجنوبية، على جثمان رئيس بلدية العاصمة سول، بارك وون سون، ميتا يوم الجمعة - بالتوقيت المحلي- بعدما أبلغت ابنته عن اختفائه، بحسب ما ذكرت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية.

بارك وون سون
بارك وون سون

 

وتم العثور على جثمان "سون"،الذي يرأس بلدية سول منذ عام 2011، على أنه مرشح رئاسي محتمل لليبراليين في الانتخابات الرئاسية لعام 2022،  في شمال سول قرب الموقع الذي رصدت فيه إشارة هاتفه لآخر مرة خلال البحث؛ وقالت الشرطة، إن أفرادها يبحثون عن بارك وون-سون في منطقة سونج بوك دونج في شمالي سول حيث التقطت إشارة هاتفه للمرة الأخيرة، مضيفة أن ابنته أبلغت عن اختفائه الساعة 5:17 مساء اليوم – بالتوقيت المحلى - وقالت إن هاتفه مغلق.

عملية البحث
عملية البحث

 

وذكرت "واشنطن بوست" تفاصيل جديدة حول رحلة البحث عن جثمان رئيس بلدية سول، التى تمت بالمئات من رجال الشرطة وضباط الإطفاء، بمساعدة الطائرات بدون طيار والكلاب البوليسية ، ساعات طويلة، في حي سيونجبوك الجبلي في سيول ، حيث تم الكشف عن إشارة هاتفه آخر مرة.

وقالت الصحيفة، إن أحد الكلاب عثّر على جثة سون قبالة مسار المشي في جبل بوجاك، وأكد الضباط هوية العمدة من خلال ممتلكاته التي تضمنت بطاقات العمل، فيما قال تشوي إيك مسؤول بالشرطة، إنه لم يتم العثور على أي رسالة انتحار في مكان الحادث، ويجري تشريح الجثة لمعرفة سبب الوفاة لكنه رفض إعطاء مزيد من التفاصيل حول النتائج.

كلاب بوليس خلال البحث
كلاب بوليس خلال البحث

 

وذكرت الشرطة، إن عمدة العاصمة الكورية الجنوبية سيول، عثر عليه ميتا يوم الجمعة بعد أن اتهمته سكرتيرته بالتحرش الجنسي في وقت سابق من الأسبوع، فيما قال المسؤول في شرطة سيئول تشوي إيك سو للصحفيين، يوم الجمعة، إنه لا توجد إشارة على وقوع خطأ في وفاة العمدة بارك وون-سون، فيما ذكرت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية شبه الرسمية نقلا عن مصدر بالشرطة أن والدها ترك "رسالة إرادة" قبل مغادرته منزله يوم الخميس.

رجال الإطفاء
رجال الإطفاء

وقد اختفى سون بعد يوم واحد من اتهامه رسميًا من أمناء سابقين له بمضايقه سكرتيره تعمل لديه ، وفقًا لتقارير وسائل الإعلام المحلية، حيث  أفاد المذيع الكوري الجنوبي SBS في وقت متأخر من يوم الخميس أن امرأة عملت سكرتيرة بارك منذ عام 2017 عانت من أفعال متكررة للتحرش الجنسي منه.

عمدة نيويورك يشارك فى رسم جدارية " حياة السود مهمة أمام برج ترامب

تقوم مدينة نيويورك برسم جدارية "حياة السود مهمة" التي يرمز لها بـ BLM خارج برج ترامب في وسط مانهاتن، وفقا لشبكة سي إن إن، بدأ موظفو المدينة في العمل أمام مقر منظمة ترامب صباح الخميس بعد موافقة العمدة بيل دي بلاسيو على اللوحة الجدارية الصفراء في وقت سابق من هذا الشهر، وقال دي بلاسيو،ردا على تغريدة ترامب الأخيرة: "قال الرئيس ترامب أننا سنشوه الجادة الخامسة دعني أخبرك: نحن لا ننتهك أي شيء نحن نحرر الجادة الخامسة"

بلاسيو وسط المشاركين بالرسم
بلاسيو وسط المشاركين بالرسم

 

بلاسيو يشارك فى الرسم
بلاسيو يشارك فى الرسم

 

تدشين الرسم أمام برج ترامب
تدشين الرسم أمام برج ترامب

 

رس حياة السود مهمة
رس حياة السود مهمة

 

رسم حياة السود مهمة
رسم حياة السود مهمة

 

الاحتلال التركى يقطع المياه عن مواطنى الحسكة بسوريا والأهالى يلجأون للأبار

مع استمرار قوات الاحتلال التركي بقطع المياه عن أكثر من مليون مواطن في الحسكة والذي تكرر مراراً عبر وقف عمليات الضخ من محطة علوك بمنطقة رأس العين يجهد أهالي الحسكة بالتعاون مع الجهات المعنية فى تأمين مصدر مؤقت للمياه لتأمين استمرارية حياتهم.

الحسكة
الحسكة

مشهد الحفارات اليدوية في شوارع وأحياء مدينة الحسكة أصبح اعتيادياً بل وحاجة ملحة لتأمين المياه كحلول إسعافية حيث يشير المواطن عبد الله يوسف إلى أن كل بئر تؤمن المياه لعدد من المنازل وعلى الأقل للاستخدامات المنزلية المختلفة بينما يؤكد صلاح حسين أن أغلب سكان مدينة الحسكة يعتمدون حالياً على مياه الآبار السطحية أما مياه الشرب فيتم شراؤها بأسعار مرتفعة مطالباً المنظمات الدولية والانسانية والإغاثية بالتدخل لوقف الممارسات الإرهابية من قبل الاحتلال التركي ومرتزقته بحق المدنيين والمتمثلة بقطع المياه عنهم واستخدامها كورقة ضغط عليهم.

أزمة المياة
أزمة المياه

وأشار أبو أحمد (صاحب حفارة يدوية) إلى أنه أنجز خلال الأيام الماضية حفر عشرات الآبار في مدينة الحسكة لافتاً إلى أن الحفارة التي يستخدمها بدائية وتم إدخال تعديلات بسيطة عليها كي لا تؤثر في الأبنية السكنية وهي تعتمد على المجهود العضلي للأشخاص العاملين عليها لافتاً إلى أن أغلب الآبار في المنطقة ناجحة وغزارتها جيدة وتتراوح أعماقها بين 10 و15 متراً وتم تشغيلها ووضعها في الخدمة.وحول جدوى هذه الآبار وتأثيرها على المياه الجوفية بين مدير الموارد المائية في الحسكة المهندس عبد الرزاق العواك في تصريح لمراسل سانا أن أغلب الآبار سطحية وتم حفرها بمبادرات شعبية وتتغذى من المياه الجوفية المتسربة من نهر الخابور وهي لا تؤثر في المياه الجوفية لأن أغلب المياه المتجددة تقع في منطقة الأمل الأولى بمنطقة رأس العين مشيراً إلى أن الموازنة المائية في المحافظة شهدت تحسناً كبيراً في السنوات الماضية جراء الهطولات المطرية الغزيرة.

أزمة المياه فى الحسكة
أزمة المياه فى الحسكة

وأوضح مدير عام مؤسسة المياه المهندس محمود عكلة في تصريح مماثل أن الآبار خففت معاناة الأهالي وقال “ستباشر المؤسسة بنقل مياه الشرب بصهاريج للأحياء من المناهل التابعة للمديرية بغية تأمين مياه صالحة للشرب كحلول إسعافية وتحديداً من آبار نفاشه والبراك” مؤكداً وضع خطة استجابة طارئة بالتعاون والتنسيق مع المنظمات الدولية لتأمين ونقل مياه صالحة للشرب إلى الأحياء عبر صهاريج ريثما يتم حل مشكلة محطة مياه علوك.

يشار إلى أن الاحتلال التركي ومنذ عدوانه على الأراضي السورية في شهر تشرين الأول الماضي قامت قواته بقطع المياه من مشروع علوك 17 مرة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة