خالد صلاح

سر حذف تيك توك أكثر من 49 مليون مقطع فيديو خلال 6 أشهر

الجمعة، 10 يوليه 2020 11:21 ص
سر حذف تيك توك أكثر من 49 مليون مقطع فيديو خلال 6 أشهر تيك توك
كتبت مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذف تطبيق "تيك توك" ما يزيد على 49 مليون مقطع فيديو لانتهاكها شروط المحتوى خلال ستة أشهر فقط، وفقًا لأحدث تقرير عن الشفافية نشرته الشركة، موضحا أن أقل من 1% من جميع مقاطع الفيديو المنشورة على المنصة تتم إزالتها بسبب انتهاكات المحتوى.

وعلى الصعيد العالمى، كان السبب الرئيسى للإزالة هو محتوى "تعرى البالغين والأنشطة الجنسية"، حيث تمت إزالة واحد من كل أربعة مقاطع فيديو محذوفة لهذا السبب فى ديسمبر، وفقا لموقع "سبوتنيك".

وفى الهند، حيث تم حظر التطبيق الأسبوع الماضى، تمت إزالة 16.5 مليون مقطع فيديو، وهو ما يزيد تقريبًا بأربع مرات عن أي بلد آخر، وجاءت الولايات المتحدة، التى تنظر في حظر التطبيق، في المرتبة الثانية بحذف 4.6 مليون مقطع.

وشملت الأسباب الأخرى تعاطي الكحول والمخدرات والعنف وإيذاء النفس أو الانتحار، حيث انتهكت أقل من 1% من مقاطع الفيديو التي تمت إزالتها سياسات "تيك توك" بشأن الكلام الذي يحض على الكراهية والنزاهة والأصالة والأفراد والمنظمات الخطيرة.

وقالت الشركة الصينية إنها تلقت 500 طلب من الحكومات ووكالات إنفاذ القانون في 26 دولة خلال النصف الثاني من عام 2019، وهذا يزيد بنسبة 67% في النصف الأول من ذلك العام، عندما تلقت 298 طلبًا.

من ناحية أخرى قال مصدران إن لجنة التجارة الاتحادية ووزارة العدل في الولايات المتحدة، تحققان في مزاعم أن تطبيق تيك توك تقاعس عن الالتزام باتفاق أبرم في 2019 بهدف حماية خصوصية الأطفال.

وقال مسئول فى مجموعة للسياسة التقنية فى ماساتشوستس ومصدر آخر إنهما شاركا فى مؤتمرات عبر الهاتف منفصلة مع مسئولى لجنة التجارة الاتحادية ووزارة العدل لمناقشة اتهامات بأن تطبيق مشاركة مقاطع الفيديو القصيرة ومقره الصين تقاعس عن الالتزام بالاتفاق المعلن فى فبراير 2019.

وطلب مركز الديمقراطية الرقمية وحملة من أجل طفولة خالية من التجارة وآخرون في مايو من لجنة التجارة الاتحادية النظر في مزاعم عدم قيام تيك توك بحذف مقاطع الفيديو والمعلومات الشخصية لمستخدمين عمرهم 13 عاما أو أقل كما تم الاتفاق على ذلك، ضمن انتهاكات أخرى.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة