خالد صلاح

"حرب باردة" بين ترامب وكبير أطباء أمريكا.. فاوتشى: لم أقابله منذ شهر

الجمعة، 10 يوليه 2020 11:44 م
"حرب باردة" بين ترامب وكبير أطباء أمريكا.. فاوتشى: لم أقابله منذ شهر ترامب وفاوتشى
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور أنتوني فاوتشي، كبير خبراء الأمراض المعدية في الولايات المتحدة الأمريكية، يوم الجمعة، إنه لم يقدم تقريرا الرئيس دونالد ترامب منذ شهرين على الأقل، ولم يره شخصيًا في البيت الأبيض منذ 2 يونيو على الرغم من ارتفاع حالات كورونا الجديدة.

صرح فاوتشي لصحيفة فاينانشال تايمز إنه "متأكد" من أن رسائله وصلت إلى الرئيس ترامب على الرغم من أن الاثنين لم يكونا على اتصال وثيق في الأسابيع القليلة الماضية.

جاءت تعليقات مدير إدارة ترامب للمعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية حيث انتقده الرئيس وتحدث بصراحة حول القضايا التي اختلفوا عليها، حيث قال ترامب إن فاوتشي ارتكب الكثير من الأخطاء" لكنه وصفه بأنه "رجل لطيف" وقال أيضًا إن معظم حالات كورونا ستشفى تلقائيًا.

وفي مقابلة الفاينانشيال تايمز صرح فاوتشي إن ترامب كان مخطئا في الادعاء بأن 99% من الحالات "غير ضارة" وربما تكون قد خلطت بعض الإحصائيات.

وقال: "أحاول معرفة من أين حصل الرئيس على هذا الرقم .. أعتقد أن ما حدث هو أن أحدهم أخبره أن معدل الوفيات العام هو حوالي 1% ولذلك فسّر أن 99% ليست مشكلة ، في حين أن الأمر ليس كذلك".

وفقًا لجامعة جونز هوبكنز فان معدل الوفيات بالنسبة الحالات المؤكدة حوالي 4.3% على الرغم من أن معدل الوفيات يمكن أن يختلف ويمكن أن يكون أقل بكثير إذا كان عدد الحالات أقل بسبب نقص الاختبارات.

ووفقًا لبيانات جونز هوبكنز مات ما يقرب من 130 ألف أمريكي نتيجة لوباء كورونا ولا تزال حالات الإصابة تتزايد في جميع أنحاء البلاد.

تم إدخال ما يقرب من 44000 شخص إلى المستشفى وفقًا لمتوسط ​​COVID Tracking Project لمدة سبعة أيام في المستشفيات.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة