خالد صلاح

السكة الحديد تعلن مواعيد حجز قطارات عيد الأضحى.. بدء طرح المقاعد للحجز ابتداء من الغد.. الحجز قبل السفر بـ 14 يوما على القطارات المدرجة بجداول التشغيل العادية.. والشراء ببطاقة الرقم القومى و4 تذاكر حد أقصى

الجمعة، 10 يوليه 2020 01:00 م
السكة الحديد تعلن مواعيد حجز قطارات عيد الأضحى.. بدء طرح المقاعد للحجز ابتداء من الغد.. الحجز قبل السفر بـ 14 يوما على القطارات المدرجة بجداول التشغيل العادية.. والشراء ببطاقة الرقم القومى و4 تذاكر حد أقصى السكة الحديد تعلن مواعيد حجز قطارات عيد الأضحى
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت هيئة السكة الحديد مواعيد حجز تذاكر قطارات عيد الأضحى وقواعد حجز التذاكر التي سيتم تطبيقها على جمهور المسافرين بالنسبة للقطارات المدرجة بجداول التشغيل العادية الطبيعية، على أن يتم الإعلان لاحقا عن القطارات الإضافية المقرر تشغيلها بجانب قطارات جداول التشغيل الطبيعية ومواعيدها حجزها، وقررت هيئة السكة الحديد طرح مقاعد قطارات عيد الأضحى للحجز أمام المسافرين ابتداء من غدا السبت، على أن يتم الحجز على قطارات جداول التشغيل الطبيعية قبل السفر بـ 14 يوميا، بحيث يتم السبت الموافق 11 يوليو 2020 حجز مقاعد القطارات التي ستتحرك يوم 25 يوليو 2020.
 
كما تقوم هيئة السكة الحديد يوم الأحد الموافق 12 يوليو بطرح للحجز مقاعد القطارات التي ستتحرك يوم 26 يوليو، والأثنين 13 يوليو حجز مقاعد القطارات التي ستتحرك يوم 27 يوليو، والثلاثاء 14 يوليو حجز مقاعد القطارات التي ستتحرك يوم 28 يوليو، والأربعاء 15 يوليو حجز مقاعد القطارات التي ستتحرك يوم 29 يوليو، والخميس 16 يوليو حجز مقاعد القطارات التي ستتحرك يوم 30 يوليو (وقفة عيد الأضحى).
 
 
 
وأكد هيئة السكة الحديد أنه سيتم بدء حجز مقاعد قطارات كل يوم جديد ابتداء من الساعة 7.30 صباحا مواعيد بداية عمل شبابيك الحجز بالمحطات، على أن يتم الحجز بموجب بطاقة الرقم القومى وحد أقصى 4 تذاكر لكل راكب، مع التنبيه على موظفي وعاملى المحطات بتنظيم صفوف الركاب التي تصطف أمام شابيك الحجز لحجز تذاكر قطارات العيد بحيث يتم مراعاة التباعد الاجتماعى بينهم لمواجهة انتشار فيروس كورونا.
 
وقالت مصادر مسئولة إنه من المقرر إغلاق منافذ الحجز الخارجية خلال فترة تشغيل العيد منعا لتسرب التذاكر وبيعها فى السوق السوداء، حيث سيكون الحجز قاصر على شبابيك الحجز بالمحطات الرئيسية، مع الإبقاء على حصص حجز كل محطة من مقاعد القطارات المدرجة بجداول التشغيل العادية بدون تغيير خلال فترة العيد، بعكس حجز مقاعد القطارات الإضافية  المقرر طرحها لاحقا والمخطط تخصيص 70% من مقاعدها للحجز من محطتى القاهرة والجيزة بالنسبة لقطارات القيام إلى الصعيد.
 
 
 
وأكدت المصادر أنه سيبدأ تشغيل القطارات الإضافية قبل عيد الأضحى بأسبوع مع استمرار تشغيلها بعد العيد بأسبوع لإعادة المواطنين من قضاءهم العيد مع أسرهم، على أن يتم حجز مقاعدها قبل السفر بـ 24 ساعة فقط، لافتة إلى أنه سيتم إعلان جداول التشغيل الإضافية وأرقام ومواعيد قطاراتها خلال أيام، كما ان مقاعد القطارات الإضافية لن تتاح للحجز سوى من خلال شبابيك الحجز بالمحطات الرئيسية ولن تتاح للحجز على موقع الهيئة على شبكة الانترنت أو ابليكشن الحجز عبر الموبايل.
 
 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة