خالد صلاح

السكة الحديد تبدأ الاستعداد وإعداد جداول تشغيل عيد الأضحى.. دراسة الدفع بـ24 قطارا إضافيا يبدأ تشغيلها قبل العيد بأسبوع.. القطارات الإضافية قاصرة على خطوط الصعيد.. وطرح مقاعدها للحجز قبل السفر بـ24 ساعة

الجمعة، 10 يوليه 2020 09:00 ص
السكة الحديد تبدأ الاستعداد وإعداد جداول تشغيل عيد الأضحى.. دراسة الدفع بـ24 قطارا إضافيا يبدأ تشغيلها قبل العيد بأسبوع.. القطارات الإضافية قاصرة على خطوط الصعيد.. وطرح مقاعدها للحجز قبل السفر بـ24 ساعة السكة الحديد تبدأ الاستعداد لعيد الأضحى
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت هيئة السكة الحديد الاستعداد لفترة تشغيل عيد الأضحى، وأصدرت تعليمات لإدارات ورش صيانة القطارات برفع حالة الطوارئ والاستعداد بتجهيز استوكات من العربات، الإضافية من أجل القطارات الإضافية المقرر تشغيلها خلال فترة العيد بجانب قطارات جداول التشغيل اليومية الطبيعيى.
 
كما تعكف الهيئة على إعداد جداول التشغيل للقطارات الإضافية التى سيتم بدء الدفع بها وتشغيلها قبل عيد الأضحى بأسبوع، وكذلك التعديلات التى ستحدث فى مواعيد بعض قطارات جداول التشغيل الطبيعية نتيجة الدفع بقطارات إضافية لاستيعاب الأعداد الكبيرة التى تقبل على السفر بالقطارات بالعيد خصوصا أهالى الصعيد.
 
 
وقالت مصادر مسئولة لـ" اليوم السابع" إن الهيئة تدرس الدفع بـ 24 قطارا إضافيا ما بين مكيف وعادى مثلما كان يحدث فى السنوات السابقة، وأن هذه القطارات ستعمل بالكامل على خطوط الصعيد، أغلبها سيقوم من القاهرة وعدد منها سيقوم من الإسكندرية فى اتجاه محافظات الصعيد.
 
وأضافت المصادر أن القطارات الإضافية تشمل القطارات ستقوم إلى النوبة من القاهرة والإسكندرية، كما أن قواعد حجز مقاعد هذه القطارات هى نفس القواعد المعمول بها كل عام، حيث سيتم طرح مقاعدها للحجز أمام الجمهور قبل السفر بـ 24 ساعة.
 
وأكدت المصادر أنه سيتم حجزها بموجب بطاقة الرقم القومى بحد أقصى 4 تذاكر لكل راكب، كما سيتم إغلاق منافذ الحجز الخارجية خلال فترة تشغيل العيد منعا لتسرب التذاكر وبيعها فى السوق السوداء، حيث سيكون الحجز قاصر على شبابيك الحجز بالمحطات الرئيسية.
 
وأوضحت المصادر أن سيتم تخصيص 70% من مقاعد القطارات الإضافية للحجز من محطتى القاهرة والجيزة بالنسبة لقطارات القيام إلى الصعيد، كما أن تشغيل القطارات الإضافية سيستمر بعد العيد بأسبوع لإعادة المواطنين من قضاءهم العيد مع أسرهم.
 
وأفادت المصادر أنه سيتم إعلان جداول التشغيل الإضافية وأرقام ومواعيد قطاراتها خلال أيام، مشيرة إلى ان مقاعد القطارات الإضافية لن تتاح للحجز سوى من خلال شبابيك الحجز بالمحطات الرئيسية ولن تتاح للحجز على موقع الهيئة على شبكة الانترنت أو إبليكشن الحجز عبر الموبايل.
 
وأشارت المصادر أن قواعد حجز قطارات جداول تشغيل اليومية الطبيعية لن تتغير خلال فترة العيد، حيث سيكون حجز مقاعدها قبل السفر بـ 14 يوما بعكس المتبع مع القطارات، الإضافية التى يقتصر حجز مقاعدها قبل السفر بـ 24 ساعة.
 
 ولفتت المصادر إلى أنه متوقع تشغيل أول 3 قطارات روسية جديدة قبل عيد الأضحى على الخطوط الرئيسية بالوجهين القبلى والبحرى لتنضم إلى أسطول قطارات الهيئة الحالى، مشيرة إلى استمرار الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، والتاكيد على تشديدها خلال فترة عيد الأضحى من خلال العمل تقليل الزحام بالمحطات والقطارات من خلال الدفع بالقطارات، الإضافية لاستيعاب أعداد الركاب. 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة