خالد صلاح

إيطاليا تتجه لتمديد حالة طوارئ كورونا لنهاية العام الجارى

الجمعة، 10 يوليه 2020 11:50 ص
إيطاليا تتجه لتمديد حالة طوارئ كورونا لنهاية العام الجارى رئيس حكومة ايطاليا جوزيبى كونتى
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 تتجه الحكومة الايطالية نحو تمديد حالة الطوارئ الصحية الخاصة بأزمة وباء فيروس كورونا حتى 31 ديسمبر المقبل، حسبما أفادت مصادر بوزارة الصحة في العاصمة روما.

وكانت ايطاليا، أول الدول الاوروبية تأثرا بالجائحة،  قد مددت في وقت سابق حالة الطورائ الصحية، التي أعلنتها في 31 يناير الماضي، حتى 31 يوليو الجاري.

وشهدت الاصابات والوفيات جراء كوفيد-19 تراجعا كبيرا في الاونة الاخيرة، الا أن هناك مخاوف من موجة جديدة للوباء في فصل الخريف القادم.

ووفق آخر بيانات رسمية صدرت مساء أمس الخميس، تسبب الوباء في مقتل  34 ألفا و926 شخص، بينما يبلغ العدد التراكمي، للمصابين والموتى والمتعافين منذ انفجار أزمة كورونا في الثلث الاخير من فبراير الماضي، الى 242 ألفا و36

وكانت إيطاليا اعلنت حظر دخول مسافرين من 13 دولة وصفتها بأنها تسجل مستويات عالية في الإصابة بفيروس كورونا.

وشملت القائمة، التي أعدتها وزارة الصحة أرمينيا والبحرين وبنجلادش والبرازيل والبوسنة وتشيلي والكويت ومقدونيا الشمالية ومولدوفا وعمان وبنما وبيرو وجمهورية الدومينكان.

وقال وزير الصحة، روبرتو سبرانزا، في بيان إن الحظر يشمل أي شخص أقام أو سافر عبر هذه البلدان خلال الأيام الأربعة عشر الماضية.

وتسمح السلطات الإيطالية للوافدين من كل البلدان خارج الاتحاد الأوروبي ومنطقة شينجن بدخول البلاد، لكنها تلزمهم بالحجر الصحي لمدة 14 يوما فور وصولهم.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة