واشنطن بوست: كورونا يسبب تراجعا حادا فى الانشقاق عن كوريا الشمالية

الأربعاء، 01 يوليو 2020 01:32 م
واشنطن بوست: كورونا يسبب تراجعا حادا فى الانشقاق عن كوريا الشمالية رئيس كوريا الشمالية
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "واشنطن بوست" إن وباء كورونا أدى إلى انخفاض كبير فى عدد المنشقين عن كوريا الشمالية، وفقا للأرقام التى كشفت عنها السلطات فى الجارة الجنوبية.

 

 وأوضح مسئولون اليوم الأربعاء إن 12 منشقا فقط وصلوا إلى كوريا الجنوبية بين إبريل ويونيو، مقارنة بـ 320 خلال نفس الفترة من العام الماضى. وتمثل هذه الأرقام أقل حصيلة ربع سنوية منذ عام 2003 عندما بدأت حكومة سيول فى عد المنشقين. وينشف أكثر من ألف كورى شمالى سنويا فى المعتاد عن بلادهم.

 

 وقالت وزارة الوحدة فى كوريا الجنوبية التى تدير العلاقات مع بيونج يانج إن إغلاق الحدود فى الدول المجاورة جعل مغادرة كوريا الشمالية صعبة للغاية وربما كان ذلك مسئولا عن هذا التراجع. إلا أن هناك حاجة لتحليل أكث مهنية لتحديد ما إذا كانت هناك عوامل أخرى ساهمت فى هذا التراجع،  بحسب ما قال المتحدث باسم الوزارة.

 

 وقالت واشنطت بوست إن كوريا الشمالية زعمت أنها خالية من فيروس كورونا، وهو الأمر الذى يجد الخبراء أنه من الصعب تصديقه، فرغم أن عزلتها عن العالم كان لها فوائد محتملة فى هذا الشأن، لاسيما عندما ظهرت الصين وكوريا الجنوبية كبؤر للوباء فى البداية، إلا أن بعض وسائل الإعلام ذكرت أن بعض أعداد الوفيات فى البلاد يعتقد أنها نتيجة الإصابة بفيروس كورونا.


 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة