أكرم القصاص - علا الشافعي

نور جديد تطلقه رئاسة الجمهورية.. منصة إلكترونية شاملة تمثل همزة الوصل بين الشعب والرئاسة.. الموقع يعرض إنجازات السيسي في 6 سنوات.. ويوثق تاريخ حكام ورؤساء مصر .. وأبرز المبادرات وآخر للحاصلين على الأوسمة

الأربعاء، 01 يوليو 2020 11:29 ص
نور جديد تطلقه رئاسة الجمهورية..  منصة إلكترونية شاملة تمثل همزة الوصل بين الشعب والرئاسة.. الموقع يعرض إنجازات السيسي في 6 سنوات.. ويوثق تاريخ حكام ورؤساء مصر .. وأبرز المبادرات وآخر للحاصلين على الأوسمة  منصة إلكترونية شاملة تمثل همزة الوصل بين الشعب والرئاسة
كتب محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت رئاسة الجمهورية عن إطلاق منصة إلكترونية جديدة بثالثة لغات هي العربية والانجليزية والفرنسية ،  لتكون حلقة وصل بين الدولة والشعب بكافة طوائفه ، ولتكون نافذة حقيقية للمواطن للاطلاع على ما قامت به الدولة من مشروعات وانجازات وما ستقوم به خلال المراحل القادمة ، وأيضا لتلقى المقترحات والشكاوى من المواطنين كنوع من المشاركة في تحقيق الرقى والتقدم لمصر وشعبها  ، ويعتبر الموقع بمثابة المنصة الرسمية للمعلومات والوثائق التاريخية التي تعرض الإنجازات التي حدثت في مصر خلال الستة أعوام الماضية ، وليكون الموقع بداية لعصر جديد للمشاركة والتواصل بين الشعب والرئاسة في تجربة هي الأولى على الشعب المصرى وفكر مختلف ليكون بمثابة منارة للشعب على ما يحدث في الدولة من إنجازات والمشروعات.

ويتضمن الموقع عدد من الخدمات والمعلومات التي تهم كل مواطن ومنها جانب خاص بالمعلومات الأساسية عن الدولة ومنها الموقع الجغرافى ، والمساحة الفعلية لمصر والعملة المستخدمة والعلم  واللغة الرسمية والديانات والنشيط الوطنى ، وكود الدولة والساعة .

كما يعرض الموقع قسما أخر خاص بالستور مواده مع إمكانية تحميل الدستور كاملا ، ويتناول الموقع قسما خاصة بالسياحة في مصر والأماكن السياحية والمعابد الأثرية القديمة حيث تعتبر مصر أحد أهم الوجهات السياحية في الوطن العربى والشرق الأوسط .

ويقدم الموقع خدمة للمواطنين للاطلاع على العطلات والأجازات الرسمية في كل عام ، ويتناول الموقع عرض الرؤية المستقبلية التي اعلن عنها الرئيس عبد الفتاح السيسي عن وهى رؤية مصر 2030  من المُخطَّط أن تشهد مصر نهضة شاملة تستثمر عبقرية المكان وتفرُّد الشخصية المصرية، وتراعي خصوصية المرحلة التاريخية؛ بما يضمن تحقيق التنمية المستدامة، ويرتقي بمستوى المعيشة. وذلك باعتماد العلم والمعرفة والابتكار أساسًا للانطلاق نحو نظام اقتصادي متنوع قادر على المنافسة؛ ونظام اجتماعي قائم على المشاركة والتكافل والعدالة؛ ونظام بيئي متوازن يحافظ على الثروات الطبيعية والبشرية التي حبا الله بها مصر والمصريين.

014fa48a-f1ba-4fc2-94e9-c117f1e1b417
أقسام الموقع 

 

كما يشمل الموقع تاريخ حكام مصر منذ محمد على حتى الملك فاروق والمدة الزمنية لتولى كل منهم ونبذة تاريخية عن تاريخه الشخصى ، بالإضافة الى الرؤوساء السابقون بعد انتهاء عهد الملكية وصلا الى الرئيس عبد الفتاح السيسي ، والخرطة الخاصة بالمحافظات المصرية ويمكن للمستخدم ان يطلع على كل محافظة وحدودها واشهر ما يميزها .

ويتناول الموقع قسما خاص برئاسة الجمهورية والمتحدث الرسمي باسم برئاسة الجمهورية ، بالإضافة الى شرح تفصيلي للأوسمة الرئاسية وتاريخها وقسما خاص بالحائزون على تلك الأوسمة  وأسباب حصولهم عليها ، وقسما أخر خاص بصندوق تحيا مصر وتاريخ إنشاؤه وأهدافه ، بالإضافة الى قسما خاص بمتحف رئاسة الجمهورية والذى يأتي حرصًا من الرئاسة على ترسيخ قيم النزاهة والشفافية والتجرد، وتأكيدًا لالتزام الدولة المصرية بنصوص الدستور والقانون، أمر السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي بتخصيص إحدى قاعات قصر عابدين لتكون "متحف هدايا الرئيس". وسيرًا على نهج ملوك مصر وحكامها السابقين، يضم المتحف كافة الهدايا التي تلقّاها السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ توليه الحكم.

b56e7fb9-17c6-4a64-af29-7fb3d5f4ba33
القصور الرئاسية 

ويعرض الموقع قسما خاصا بالأخبار الخاصة برئاسة الجمهورية ، وتحديث مباشر لها ، إضافة الى قناة للبث المباشر للأحداث الرئاسية ، ويمكن التصفح للأحداث من خلال اختيار التاريخ لتكون بمثابة أرشيف متكامل للأحداث الرئاسية .

 

 

ووضع الموقع خريطة متكاملة للقصور الرئاسية على مستوى الجمهورية ويشمل 6 قصور تاريخية ، وتاريخ انشاء كل قصر وموقعه الجغرافى وما يتضمنه كل قصر .

 

c3e6ad58-eca9-432f-a3c0-cfec670d862f
جانب من اقسام الموقع 

ويقدم الموقع خريطة متكاملة بجميع المشروعات الإنجازات التي تمت في مصر منذ عام 2014  حتى الأن ويتم تقسيم تلك المشروعات حسب المجال الذى يخصه وبالتاريخ الشهرى .

كما يتضمن الموقع عرضا شاملا للفعاليات والمؤتمرات الرئاسية التي شارك في الرئيس عبد الفتاح السيسي ، بالإضافة للخطب التي القاها الرئيس خلال الاحتفالات والمشاركات المختلفة ، بالإضافة الى قسم خاص بعنوان "اسأل الرئيس " وذلك لإتاحة الفرصة امام المواطنين من اجل الاستفسار عما يريدونه فيما يخص رئاسة الجمهورية .

ويقدم الموقع خدمة أخرى خاصة بالمبادرات الرئاسية وعددها 9 مبادرات أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي وبالإضافة الى قسم خاص بالفيديو والمقتطفات الخاصة بالرئيس .

eb6a4222-2d03-480e-adfc-852231ad0a9e
أهم المبادرات الرئاسية 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة