أكرم القصاص - علا الشافعي

نائب وزير التعليم: أقصى عدد للطلاب بالمدارس الفنية 24 طالبا بالفصل

الأربعاء، 01 يوليو 2020 11:37 م
نائب وزير التعليم: أقصى عدد للطلاب بالمدارس الفنية 24 طالبا بالفصل محمد مجاهد
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفنى، أن كثير من دول العالم تطورت بشكل كبير بسبب اهتمامها بالتعليم الفني، مشيرا إلى أن دول شرق آسيا التي حققت نهضة صناعية كبرى كان أحد أبرز أسباب تلك النهضة هو اهتمامها وتركيزها على التعليم الفني.

وأضاف نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفنى، في تصريحات لبرنامج "المواجهة" المذاع على قناة إكسترا نيوز، أنه في عام 2014 تم وضع مادة في الدستور تنص على اهتمام بالتعليم الفني، مشيرا إلى ضرورة أن يلبى الخريجين احتياجات سوق العمل، وأن يكون جودة التعليم الفني مناظرة لمعايير الجودة في البلاد التي حققت نهضة كبيرة.

ولفت نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفنى، إلى أنه تم بناء العديد من المدارس التكنولوجية الفنية، وتم عمل شراكة مع مؤسسات الدولة وقطاع الخاص، وشركات كبرى يكون لديها الرغبة في مساعدة على تكوين الفنيين الذين سيعملون معها في الفترة المقبلة.

وتابع نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني: نقوم بعمل نوع من التعليم المزدوج، وبحيث يكون جودة التعليم تكون مناظرة لجودة التعليم في الخارج مثل دول الاتحاد الأوروبى، لافتا إلى أن أعلى عدد طلاب في المدارس يكون 24 طالبا فقط.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة