أكرم القصاص - علا الشافعي

مصر على خريطة الاكتشافات الغازية العالمية.. إينى الإيطالية تعلن اكتشاف بئر جديد للغاز بالبحر المتوسط بموقع بشروش.. البئر يقع على عمق 22 مترًا بخصائص ممتازة.. والكشف يؤكد إمكانات الغاز والمتكثفات بالمياه المصرية

الأربعاء، 01 يوليو 2020 02:00 م
مصر على خريطة الاكتشافات الغازية العالمية.. إينى الإيطالية تعلن اكتشاف بئر جديد للغاز بالبحر المتوسط بموقع بشروش.. البئر يقع على عمق 22 مترًا بخصائص ممتازة.. والكشف يؤكد إمكانات الغاز والمتكثفات بالمياه المصرية البترول
كتبت – مروة الغول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نجح قطاع البترول في إحراز تقدم كبير لدفع عجلة الاستثمار في البحث عن البترول والغاز في مصر من أجل تنمية الثروات البترولية وتحقيق اكتشافات جديدة  فعلي مدار السنوات الست الماضية، حيث تم تحقيق  295 اكتشافا بتروليا جديداً (197 زيت خام، 98 غاز) بمناطق الصحراء الغربية والشرقية والبحر المتوسط وسيناء والدلتا وخليج السويس .
 
وأضافت هذه الاكتشافات احتياطيـات بتروليـة قدرهـا حوالي 371.619 مليون برميل زيت ومتكثفات، وحوالي 38 تريليون قدم3 غاز طبيعي كما ارتفع إنتاج مصر من الثروة البترولية إلى معدلات غير مسبوقة وخاصة الغاز الطبيعى الذى ارتفع إلى أعلى معدلاته كأحد ثمار خطط قطاع البترول فى الإسراع بتنمية الحقول المكتشفة ووضعها على الإنتاج بما ساهم في زيادة الإنتاج تدريجياً والوصول الى معدلات غير مسبوقة، واليوم جاء إعلان شركة إيني وشركائها عن النجاح  في حفر أول بئر استكشافي في منطقة امتياز شمال الحماد "بشروش" في المياه المصرية فى دلتا النيل بالبحر المتوسط.
 
وأوضحت شركة إيني الإيطالية، في بيان لها  اليوم، أن الاكتشاف الجديد يقع على عمق 22 مترًا وعلى بعد 11 كم من الساحل و12 كم من شمال غرب من حقل نورس وحوالي 1 كم غربًا من حقل بلطيم جنوبي غرب .
 
وأشارت الشركة، إلى البئر عبارة عن عمود غاز بسمك 152 مترًا داخل الأحجار الرملية في العصر الميسيني لتكوين أبو ماضي مع خصائص بتروفيزيائية ممتازة لافتة إلى أنه سيتم اختبار البئر للإنتاج وهو يؤكد إمكانات الغاز والمتكثفات في المياه البحرية المصرية الضحلة.
 
وأشارت الشركة، إلي أنها ستبدأ مع شركائها BP و Total، بالتنسيق مع قطاع البترول المصري، في  وضع خيارات التصور لهذا الاكتشاف الجديد ، بهدف "التتبع السريع" للإنتاج من خلال تحقيق اقصى استفادة مع البنىة التحتية الحالية للمنطقة.
 
وأوضحت الشركة، أنه بالتوازي مع أنشطة التطوير المرتبطة بهذا الاكتشاف الجديد، ستواصل إيني استكشاف "منطقة نورس الكبرى" بحفر بئر استكشافي آخر يسمى Nidoco NW-1 DIR هذا العام في امتياز أبو ماضي غرب .
 
يذكر أن اتفاقية امتياز شمال الحماد بالبحر المتوسط، وقعت بين الشركة المصرية القابضة للغاز الطبيعي "ايجاس"، والمقاول" إيني بحصة 37.5٪ ، مع قيامها باعمال التشغيل، وشركة BP بنسبة 37.5٪ ، وتوتال بنسبة 25٪.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة