مستجدات كورونا فى إيران.. إعادة القيود فى 11 إقليما وتحذيرات فى طهران

الأربعاء، 01 يوليو 2020 08:19 م
مستجدات كورونا فى إيران.. إعادة القيود فى 11 إقليما وتحذيرات فى طهران مواجهة كورونا فى إيران - أرشيفية
كتبت: إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ارتفعت الوفيات فى إيران مجددا جراء فيروس كورونا المستجد "كوفيد19"، وأعلنت وزارة الصحة الإيرانية وصول عدد إجمالى الوفيات إلى 10 آلاف و958 شخصا، بعد تسجيل 141 حالة وفاة جديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية، وقالت المتحدثة باسم وزارة الصحة الإيرانية سيما سادات لاري اليوم الأربعاء، تم تسجيل 2549 حالة إصابة جديدة خلال الساعات الـ24 الماضية، ووصل عدد الإصابات إلى 230  ألفا و211 حالة في البلاد.

وتماثل 191 ألفا و487 شخصا الشفاء وخرجوا من المستشفيات، بينما هناك 3081 شخصا فى حالة حرجة ويتلقون العلاج في قسم العناية المركزة في المستشفيات، وتم إجراء مليون و693 ألفا و242 فحص كورونا في مختبرات البلاد.

وتراجع معدل الوفيات جراء كورونا لليوم الثانى على التوالى، بعد أن سجلت إيران يوم أمس 160 حالة وفاة وهو أعلى معدل يومي لحالات الوفاة منذ تفشي الفيروس في البلاد.

وحذرت الصحة الإيرانية من ارتفاع أعداد الإصابات فى العاصمة، وقالت متحدثة وزارة الصحة: شهدت العاصمة طهران تزايدا ملحوظا في عدد المصابين بكورونا الراقدين في المستشفيات.

من جانبه كشف نائب وزير الصحة الإيرانى ايرج حريرجى، إعادة فرض بعض القيود الاحترازية على 11 إقليما فى إيران بسبب ارتفاع أعداد الإصابات، ومن بينها، أقاليم خوزستان وسيستان وبلوشستان وهرمزجان وبوشهر وفارس واذربيجان الشرقية والغربية.

وأكد نائب وزير الصحة أن اقليم خوزستان جنوب غرب إيران سجل ثلث الاصابات والوفيات بكورونا، داعيا الايرانيين لاتباع الإرشادات الصحية.

وقال حريرجي، المتعافى من فيروس كورونا، إن السلطات اعتقلت عريسا ليلة زفافه فى العاصمة طهران، حتى تمنعه من إقامة مراسم الزفاف والتجمعات، فى وقت تمنع فيه السلطات حفلات الزواج، معربا عن أسفه لعدم امتثال الإيرانيين للقيود المفروضة جراء فيروس كورونا.

كما فرضت السلطات الإيرانية بدء من يوم الأحد المقبل، ارتداء الكمامات بشكل اجباري داخل البنوك وبحسب أمين مجلس التنسيق بين البنوك الحكومية أن القرار سيسرى على موظفى البنوك والعملاء بحسب وکالة ايلنا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة