أكرم القصاص - علا الشافعي

فيديو.. الأسطورة عم عاطف.. أقدم شيال فى مصر يحصد 1.5 مليون مشاهدة

الأربعاء، 01 يوليو 2020 04:59 م
فيديو.. الأسطورة عم عاطف.. أقدم شيال فى مصر يحصد 1.5 مليون مشاهدة الاسطورة عم عاطف
تقرير محمد قاسم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
في أقل من 24 ساعة حصد فيديو الاسطورة عم عاطف .. أقدم شيال في مصر تجاوز ال 94 عاما ولسه بيشيل ويعافر الذي نشرته " اليوم السابع " علي مليون ونصف المليون مشاهدة علي صفحة اليوم السابع  علي الفيس بوك .
 
 
وكانت اليوم السابع انفردت بحوار بالفيديو مع أقدم شيال في مصر وجاء فيه اختار لنفسه مهنة شاقة في شبابه ولم يكن يعلم وقتها أن مهنة "الشيالة"  سيقضي فيها  أكثر من نصف عمره  ومازال " عاطف كريم " أو كما يحب أن يناديه به الناس " أبو ابراهيم " يعمل شيالا  رغم اقتراب عمره من ال 100 عاما راضيا بالجنيهات القليلة التى يتقاضاها يوميا من تعبه في حمل البضائع وتوصيلها بعربة حديدية يجرها بيده بين شوارع الموسكى حتي يصل بها للتجار  ويفعل ذلك يوميا منذ أكثر من 55 عاما دون ملل أو تعب راضيا بما قسمه الله له من رزق  ليسد احتياجات أسرته المكونة من 6 أفراد .
 
الاسطورة-عم-عاطف-(1)
 
 
"عاطف كريم" يبدأ يومه مبكرا يصلي الفطر ويتناول فطاره مع زوجته وأولاده و يتوكل على الله باحثا عن لقمة العيش  ويجر عربته الحديدية ويقف في شوارع الموسكى  يستأجره التجار والناس لنقل بضائعهم فيحملها على ظهره الذي انحنى بفعل الزمن والعمر ويضعها علي عربته  ويساعده المارة في دفعها تارة ويعرضون عليه حملها عنه تارة أخرى لكنه لا يرضى .
 
الاسطورة-عم-عاطف-(1)
 
 وقال عم عاطف  ل " اليوم  السابع "  الصبر والرضا هما ثروتى في الحياة حتى أواصل عملي الشاق ورغم اقتراب عمري من ال 100 عاما إلا إننى مازلت  أجر عربة محملة بالكراتين والبضائع مقابل جنيهات قليلة اتقاضاها عن عملى بالكاد تكفي لسد قوت يومى أنا وزوجتى وأولادى .
 
الاسطورة-عم-عاطف-(2)
 
 
وأضاف كنت أعمل شيالا منذ 55 سنة وأول أجر لي حصلت عليه في تلك المهنة كان 25 قرشا ، والأن كل ما اتحصل عليه بعد عمل يوم شاق في الشيالة وجر العربة الحديد محملة بالبضائع جنيهات قليلة حسب الرزق قائلا " تعبت من الشيالة وجسدى النحيل لم يعد يتحمل الشقى .









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة