أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس الحكومة الإيطالية: ضبط شحنة الأمفيتامين ضربة للإرهاب الدولى

الأربعاء، 01 يوليو 2020 04:51 م
رئيس الحكومة الإيطالية: ضبط شحنة الأمفيتامين ضربة للإرهاب الدولى رئيس حكومة ايطاليا جوزيبى كونتى
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توجه رئيس الوزراء الايطالي، جوزيبى كونتى بالتهنئة لقوات الشرطة المالية على إحباطها لعملية تهريب 14 طنا من الأمفيتامين فى ميناء ساليرنو، وصفت بأنها أكبر شحنة للمخدر يتم مصادرتها على المستوى العالمي.

وكتب كونتى فى تغريدة "تهانينا لقواتنا فى الشرطة المالية على العملية الضخمة فى ميناء ساليرنو والتى أدت إلى الاستيلاء على كمية كبيرة من المخدرات التى تهدف إلى تمويل تنظيم داعش"، وقال انها "ضربة قوية للإرهاب الدولى وبرهان على أن إيطاليا تحافظ دائما على ابقاء درجة عالية من التأهب".

وكانت الشرطة المالية قد أعلنت فى وقت سابق اليوم الاربعاء أن الشحنة (84 مليون من اقراص كبتاجون)، والتى قدرت قيمتها المالية بمليار يورو، تم ضبطها داخل ثلاث حاويات تحتوى على أسطوانات ورقية للاستخدام الصناعي، قادمة من سورية وموجهة إلى شركة مقرها بمدينة لوغانو السويسرية

وقالت وكالة "آكى" الإيطالية أن اقراص الأمفيتامين المسماة (كبتاجون) تم انتاجها فى سوريا من قبل عناصر تنظيم داعش الارهابى لتمويل الارهاب.

وأشارت السلطات إلى أن القيمة المالية للمخدرات المضبوطة، 84 مليون قرص أمفيتامين، تبلغ مليار يورو، وكانت داخل ثلاث حاويات تحتوى على أسطوانات ورقية للاستخدام الصناعي، قادمة من سورية وموجهة إلى شركة مقرها فى مدينة لوجانو السويسرية.

وكانت السلطات القضائية والشرطة فى إيطاليا وألبانيا اعتقلت 37 عضوا فى جماعة إجرامية منظمة تسمى (OCG) مسؤولة عن الاتجار الدولى بكميات كبيرة من المخدرات. تم ضبط 3.5 طن من الماريجوانا والكوكايين والحشيش بقيمة  تقدر بأكثر من 40 مليون يورو.

وتم تنفيذ العملية فى إيطاليا من قبل إدارة التحقيقات لمكافحة المافيا فى بارى ، بالتعاون مع السلطات المختلفة ، تحت إشراف مكتب المدعى العام لمكافحة المافيا فى بارى ،وفى ألبانيا، أنهى مكتب المدعى العام الخاص بمكافحة الفساد والجريمة المنظمة فى تيرانا (SPAK) والشرطة الألبانية العملية.

وقد كفلت المديرية الإيطالية لمكافحة المافيا ومكافحة الإرهاب، التنسيق المناسب للتحقيقات على المستوى الوطنى والدولى على التوالي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة