خبراء: تناول فيتامين D لن يقلل من خطر الوفاة بسبب فيروس كورونا

الأربعاء، 01 يوليو 2020 06:00 ص
خبراء: تناول فيتامين D لن يقلل من خطر الوفاة بسبب فيروس كورونا فيتامين د وعلاقته بالحماية من كورونا
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف خبراء أن مكمل الغذائى فيتامين D لن يقلل من خطر الوفاة من فيروس كورونا، بعد أن اقترح الأطباء سابقا أن فيتامين د يمكن أن يقلل من خطر Covid-19، وأن المستويات المنخفضة منه ترتبط بارتفاع شدة الفيروس.
 
ووفقا لتقرير جريدة " thesun" يوضح العلماء الآن، أنه في حين لم يحصل الكثير على الكمية المناسبة من فيتامين د بسبب إجراءات الإغلاق، فإن المكمل لا يقلل من خطر التهابات الجهاز التنفسي الحادة (ARTIs) أو فيروس كورونا، ووجدت إحدى الدراسات، أن الدول الأوروبية التي ينتشر فيها نقص فيتامين د قد شهدت ارتفاعًا في عدد القتلى منذ بداية الوباء.
 
فيتامين د
فيتامين د
ومع ذلك ، لم تعثر مراجعتان جديدتان نشرتا اليوم، من اللجنة الاستشارية العلمية للتغذية (SACN) والمعهد الوطني للصحة وتميز الرعاية (نيس) البريطانية ، على أي دليل يدعم ذلك.
 
فيما أجرى المعهد الوطني للصحة وتميز الرعاية (نيس) جنبًا إلى جنب مع Public Health England الدراسة المتعلقة على وجه التحديد بـ Covid-19، حيث تضمنت المراجعة تحليل 5 دراسات عن فيتامين د والفيروس التاجي في 18 يونيو من هذا العام أو قبله.
 
ووجد الباحثون أنه لا توجد بيانات من التجارب السريرية على مكملات فيتامين د لإثبات أن فيتامين يمكن أن يمنع أو يعالج Covid-19.
على الرغم من المراجعين الجديدين ، سيواصل كل من الجهات البريطانية SACN و Nice  فى مراقبة التطورات في تجارب فيتامين D الجارية حاليًا.
 

أطعمة لزيادة مستويات فيتامين د

أفضل طريقة لزيادة مستويات فيتامين د هي تناول مكمل غذائي ، ولكن هناك أطعمة يمكنك تناولها لمساعدتك على طول الطريق: 
  • الأسماك الزيتية مثل السردين والرنجة والسلمون والماكريل
  • صفار البيض
  • الفطر
  • الأطعمة المدعمة مثل حبوب الإفطار 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة