أكرم القصاص - علا الشافعي

تصنيف الاسكواش.. محمد الشوربجى يحافظ على الصدارة للشهر السادس على التوالى

الأربعاء، 01 يوليو 2020 01:07 م
تصنيف الاسكواش.. محمد الشوربجى يحافظ على الصدارة للشهر السادس على التوالى محمد الشوربجي
كتبت أسماء عمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت رابطة اللاعبين المحترفين للاسكواش "PSA" عن التصنيف العالمى الجديد للرجال فى شهر يوليو الجارى، وحافظ خلاله محمد الشوربجى على الصدارة للشهر السادس على التوالى، والتى استعادها فى تصنيف فبراير الماضى من جديد بعد 11 شهراً متتالياً من هيمنة على فرج لاعب وادى دجلة على القمة.

وكان محمد الشوربجى قد توج ببطولة جى بى مورجان فى يناير الماضى، والتى تعد أول بطولة بفئة البلاتينيوم فى 2020، وهو ما ساعد الشوربجى على استعادة صدارة التصنيف من جديد، خاصة أنه منذ بداية الموسم حصد أربعة بطولات كان أولها الصين المفتوحة ثم سان فرانسيسكو وجى بى مورجان، وأخيراً بطولة كنارى كلاسيك على حساب على فرج المصنف الثاني.

وفى المركز الثانى جاء على فرج، لاعب وادى دجلة، الذى غاب عن المشاركة فى بطولة العالم الفردية التى أقيمت فى نوفمبر الماضى، كما ودع بطولة جى بى مورجان من نصف النهائي.

واحتفظ طارق مؤمن لاعب الجزيرة وبطل العالم فى النسخة الأخيرة بالمركز الرابع، فيما بقى كريم عبد الجواد لاعب الأهلى بالمركز الثالث، لتؤمن مصر هيمنتها على المربع الذهبى بقائمة أفضل 10 لاعبيين فى العالم، بينما احتل مروان الشوربجى المركز السابع.

ورغم توقف موسم الاسكواش حتى إشعار آخر كإجراء احترازى للحد من انتشار فيروس كورونا، تمكن الأبطال المصريين فى اللعبة، من مواصلة التألق والصدارة على مدار البطولات التى تم خوضها حتى الآن ليصل عدد البطولات التى توج بها المصريين فى منافسات الرجال والسيدات إلى 15 لقباً .

وانطلق الموسم الجارى فى سبتمبر الماضى حيث بطولة الصين المفتوحة، والتى شهدت هيمنة مصرية على لقب الرجال والسيدات، وتوج بها الثنائي، نور الطيب لاعبة هليوبوليس، ومحمد الشوربجي المصنف الأول عالمياً.

تصنيف رجال الاسكواش
تصنيف رجال الاسكواش

 

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة