انفوجراف.. وزارة التخطيط ترصد أكثر القطاعات تضررا من كورونا من حيث المشتغلين

الأربعاء، 01 يوليو 2020 01:31 م
انفوجراف.. وزارة التخطيط ترصد أكثر القطاعات تضررا من كورونا من حيث المشتغلين
كتب أحمد حمادة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشرت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية عبر منصاتها  على صفحات التواصل الاجتماعي انفوجراف متضمن أن من بين المشتغلين في الأنشطة الاقتصادية  المشتغلون بقطاعات تجارة الجملة والتجزئة وهم الأكثر تضرًار من أزمة كورونا، وعددهم 3.7 مليون مشتغل، وقطاع الصناعة وعددهم 3.6 مليون مشتغل، وقطاع النقل والتخزين وعددهم 2.3 مليون مشتغل، وقطاع المطاعم والفنادق وعددهم 850 ألف مشتغل.
 
يشار إلى أن الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية عقدت أمس برئاستها الاجتماع الأول لمجموعة العمل الخاصة بالاستراتيجية الوطنية للتعامل مع العمالة غير المنتظمة عبر خاصية الفيديو كونفرانس، لمتابعة آخر المستجدات في ملف دعم العمالة.

وكانت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية قالت إن الذكور هم الأكثر تضررًا في أزمة كورونا؛  لأنهم الأكثر اشتغالًا في قطاعات تجارة الجملة والتجزئة والصناعة والنقل والتخزين والمطاعم والفنادق، ولكن النساء يتقدمن الصفوف الأمامية في مجال التمريض، فضلًا عن صعوبة الانتظام في العمل نتيجة إغلاق الحضانات والمدارس الفترة الماضية.

وأكدت السعيد أنه لابد أن يكون هناك استراتيجية ورؤية متكاملة طويلة المدى للتعامل مع العمالة غير المنتظمة في مصر لكل الوزارات والجهات المعنية.

انفوجراف للفئات الأكثر تضررا من كورونا
انفوجراف للفئات الأكثر تضررا من كورونا

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة