خالد صلاح

سيناتور ديموقراطي في الكونجرس يقدم طلبا لفرض عقوبات على بوتين

الأربعاء، 01 يوليه 2020 10:21 م
سيناتور ديموقراطي في الكونجرس يقدم طلبا لفرض عقوبات على بوتين
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم السيناتور الديموقراطي بوب مينينديز عرضًا  لفرض عقوبات على الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بسبب تقارير تفيد بأن روسيا عرضت مكافآت للمرتزقة طالبان لاستهداف الجنود الأمريكيين في أفغانستان.

ووفقًا لموقع "ذا هيل" الاقتراح المقدم من أكبر ديمقراطي في لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ سيفرض حظرًا على التأشيرة وتجميد الأصول على بوتين ووزير الدفاع سيرجي شويجو بالإضافة إلى مسئولين روس آخرين متورطين في استهداف القوات الأمريكية.

وقال مينينديز في بيان "يجب على الكونجرس أن يصعد مرة أخرى ويدافع عن شعبنا ومؤسساتنا من عدوان الكرملين"

يعرض مينينديز اقتراحه كتعديل لقانون تفويض الدفاع الوطني (NDAA)، وهو قانون سياسة الدفاع.

يتم تقديم مئات التعديلات على مشروع قانون الدفاع كل عام ولكن القليل فقط تحصل على تصويت، ما يعني أن مينينديز من المحتمل أن يواجه معركة شاقة إذا كان يريد تضمين اقتراحه.

بالإضافة إلى فرض حظر على التأشيرة واستهداف الأصول، فإن اقتراح مينينديز سيستهدف أيضًا البنوك المرتبطة بقطاع الدفاع الروسي ويوسع العقوبات.

ووفقا للتقرير تأتي حملة مينينديز لإدراجها في مشروع قانون مجلس الشيوخ في الوقت الذي يتوقع فيه الديمقراطيون معالجة القضية في مجلس النواب.

ذكرت صحيفة نيويورك تايمز أول مرة، متبوعة بعدة وسائل إخبارية أخرى، أن المخابرات خلصت قبل أشهر إلى أن وحدة داخل وكالة المخابرات العسكرية الروسية عرضت سرا مدفوعات للمتشددين المرتبطين بطالبان لشن هجمات على القوات الأمريكية وقوات التحالف في أفغانستان العام الماضي.

سعى ترامب إلى تجنب اللوم من خلال الزعم بأنه لم يتم إطلاعه على الامر وقالت تقارير لاحقة إن المعلومات كانت مدرجة في مواد مكتوبة في المؤتمر الصحفي اليومي للرئيس، والتي وصفها بأنها خدعة.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة