خالد صلاح

خبراء: تناول فيتامين D لن يقلل من خطر الوفاة بسبب فيروس كورونا

الأربعاء، 01 يوليه 2020 06:00 ص
خبراء: تناول فيتامين D لن يقلل من خطر الوفاة بسبب فيروس كورونا فيتامين د وعلاقته بالحماية من كورونا
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف خبراء أن مكمل الغذائى فيتامين D لن يقلل من خطر الوفاة من فيروس كورونا، بعد أن اقترح الأطباء سابقا أن فيتامين د يمكن أن يقلل من خطر Covid-19، وأن المستويات المنخفضة منه ترتبط بارتفاع شدة الفيروس.
 
ووفقا لتقرير جريدة " thesun" يوضح العلماء الآن، أنه في حين لم يحصل الكثير على الكمية المناسبة من فيتامين د بسبب إجراءات الإغلاق، فإن المكمل لا يقلل من خطر التهابات الجهاز التنفسي الحادة (ARTIs) أو فيروس كورونا، ووجدت إحدى الدراسات، أن الدول الأوروبية التي ينتشر فيها نقص فيتامين د قد شهدت ارتفاعًا في عدد القتلى منذ بداية الوباء.
 
فيتامين د
فيتامين د
ومع ذلك ، لم تعثر مراجعتان جديدتان نشرتا اليوم، من اللجنة الاستشارية العلمية للتغذية (SACN) والمعهد الوطني للصحة وتميز الرعاية (نيس) البريطانية ، على أي دليل يدعم ذلك.
 
فيما أجرى المعهد الوطني للصحة وتميز الرعاية (نيس) جنبًا إلى جنب مع Public Health England الدراسة المتعلقة على وجه التحديد بـ Covid-19، حيث تضمنت المراجعة تحليل 5 دراسات عن فيتامين د والفيروس التاجي في 18 يونيو من هذا العام أو قبله.
 
ووجد الباحثون أنه لا توجد بيانات من التجارب السريرية على مكملات فيتامين د لإثبات أن فيتامين يمكن أن يمنع أو يعالج Covid-19.
على الرغم من المراجعين الجديدين ، سيواصل كل من الجهات البريطانية SACN و Nice  فى مراقبة التطورات في تجارب فيتامين D الجارية حاليًا.
 

أطعمة لزيادة مستويات فيتامين د

أفضل طريقة لزيادة مستويات فيتامين د هي تناول مكمل غذائي ، ولكن هناك أطعمة يمكنك تناولها لمساعدتك على طول الطريق: 
  • الأسماك الزيتية مثل السردين والرنجة والسلمون والماكريل
  • صفار البيض
  • الفطر
  • الأطعمة المدعمة مثل حبوب الإفطار 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة