خالد صلاح

تغطية خاصة لعودة السياحة للمدن الساحلية والمواقع الأثرية بموجز اليوم السابع

الأربعاء، 01 يوليه 2020 02:11 م
تغطية خاصة لعودة السياحة للمدن الساحلية والمواقع الأثرية بموجز اليوم السابع الزميلتان شروق جدى وحور محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناول الموجز الإخبار المتخصص لـ"اليوم السابع" والذى قدمته شروق وجدي وحور محمد وأعده الزميل على حسان، تفاصيل عودة السياحة للمدن الساحلية المصرية والمواقع الأثرية بعد قرار الحكومة بفتحها أمام الزوار والسائحين بداية من 1 يوليو الجاري تحت عنوان "ادْخُلُوا مِصْرَ أن شَاءَ اللَّهُ آمِنِينَ" بعد 104 يوم من الإغلاق بسبب تفشى فيروس كورونا عالميا. 
 
 
وسلط الموجز المتخصص لـ"اليوم السابع" الضوء على استقبل مطار الغردقة الدولى وشرم الشيخ الدولى رحلات زواره بالورود والبلالين، فى مشهد احتفالى بعودة السياحة، وبدء العودة التدريجية للحياة، وسط إجراءات احترازية مشددة، وإجراءات طبية وكشف على القادمين، وتعقيم للشنط، للوقاية من فيروس كورونا.
 
كما تناول الموجز إعلان الشركة الوطنية مصر للطيران، تسيير أولى رحلاتها الدولية المنتظمة من مطار القاهرة لنقل ما يقرب من 2000 راكب على متن 14 رحلة دولية، الذى تم تناوله بالشرح مع أحمد مصطفى مدير تحرير اليوم السابع ومدير مكتب المطار فى جريدة اليوم السابع.
 
كما تناول الموجز أيضًا استعدادات الفنادق ومحافظة البحر الأحمر لاستقبال السائحين في موسم سياحي استثنائي بعد وصول أول رحلة طيران خارجية، قادمة من العاصمة الأوكرانية والتي تقل 175 راكبا أوكرانى الجنسية، حيث تم تطبيق الاجراءات الاحترازية والوقائية المتبعة فور وصولهم لأرض مهبط مطار الغردقة الدولي، مع الزميل عماد عرفة مراسل "اليوم السابع" فى البحر الأحمر. 
 
كما تطرق الموجز لاستعدادات محافظة الأقصر لعودة السياحة مرة أخري للمواقع الأثرية المختلفة وسط إجراءات احترازية مشددة بعد قرار وزارة السياحة والآثار بفتح عدة مواقع أثرية أمام الزائرين، وذلك بشرح واف من الزميل أحمد مرعى مراسل اليوم السابع بمحافظة الأقصر.
 
كما تناول الموجز أيضا استعدادات شركات السياحة المصرية للموسم الاستثنائى وكيفية تطبيقها الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، ونسب الإشغال بعد انقطاع دام لأكثر من 3 أشهر بسبب جائحة فيروس كورونا وانضم إلينا عبر خاصة زووم كريم محسن – عضو مجلس إدارة غرفة شركات السياحة.
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة