خالد صلاح

ترامب: لم يتم إبلاغى بتقارير حول دفع روسيا أموالا لحركة طالبان لقتل جنود أمريكيين

الأربعاء، 01 يوليه 2020 11:31 م
ترامب: لم يتم إبلاغى بتقارير حول دفع روسيا أموالا لحركة طالبان لقتل جنود أمريكيين ترامب
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنه لم يتم إبلاغه بتقارير تشير إلى أن روسيا دفعت أموالا لحركة طالبان لقتل جنود أمريكيين في أفغانستان.

ووفقا لموقع روسيا اليوم، قال الرئيس الأمريكي: "إن الكثير من مسؤولي المخابرات الأمريكية لم يعتقدوا بدفع روسيا أموالا لحركة طالبان لقتل جنود أمريكيين"، مشيرا إلى أن هذا الأمر لم يعرض على لأنه لم يصل إلى هذا الحد. وكان البيت الأبيض صرح فى وقت سابق بأن ترامب لم يكن على علم بتلك المعلومات.

وفى وقت سابق قالت صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية، إن وكالة الأمن القومي الأمريكية لا تتفق مع وكالة المخابرات المركزية (CIA) في اتهامها روسيا بتمويل طالبان لقتل الجيش الأمريكى فى أفغانستان، وفقا لموقع روسيا اليوم.

ونقلت الصحيفة الأمريكية عن مصادر تأكيدها أن وكالة الأمن القومي تشك في موثوقية هذه المعلومات، فيما قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض، كايلي ماكناني، إنه ليس كل وكالات المخابرات الأمريكية مستعدة لقبول مزاعم وكالة المخابرات المركزية بأنها صحيحة.

وقبلها نقلت صحيفة "نيويورك تايمز" عن مسؤولين قولهم إن معلوماتها عن رصد روسيا لمكافآت من أجل قتل جنود أمريكيين وردت في نسخة خطية من التقرير اليومي الذي يرفع للرئيس الأمريكى، في أواخر  فبراير، وأكدت شبكة "سي إن إن" ذلك لكنها نقلت عن مسؤول قوله إن الوثيقة أعدت "في وقت ما في الربيع".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة