كيف تحمى هيئة نظافة القاهرة موظفيها من خطر كورونا بعد وفاة رئيسها نتيجة الإصابة بالفيروس؟.. توزيع 13 ألف كمامة يوميا على العمال مع زيادة حملات التوعية.. والتنسيق اليومى مع البيئة للتخلص الآمن من المخلفات

الثلاثاء، 09 يونيو 2020 12:00 ص
كيف تحمى هيئة نظافة القاهرة موظفيها من خطر كورونا بعد وفاة رئيسها نتيجة الإصابة بالفيروس؟.. توزيع 13 ألف كمامة يوميا على العمال مع زيادة حملات التوعية.. والتنسيق اليومى مع البيئة للتخلص الآمن من المخلفات هيئة نظافة القاهرة توزيع 13 ألف كمامة يوميا على العمال
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

في الوقت الذى ودعت فيه محافظة القاهرة رئيس هيئة النظافة والتجميل اللواء عادل أبو حديد متأثرا بإصابته بفيروس كورونا، ضاعفت هيئة النظافة والتجميل بالقاهرة من إجراءاتها الوقائية لحماية موظفيها وعمالها من فيروس كورونا، ومنع إصابتهم وتعريض حياتهم للخطر خاصة أن عمال الهيئة يتعاملون بشكل مباشر مع النفايات بكافة أنواعها.

 

وكثفت هيئة النظافة من حملات التوعية للعمال بجميع فروع الهيئة والتشديد على ارتداء الكمامات بشكل دائم وكذلك القفازات، مع الرقابة على العمال لمتابعة ذلك وكذلك التوعية بكيفية استخدام الكمامات وطرق التطهير، مع التوجيه بعدم التعامل مع الكمامات المستعملة توخى الحظر عمد رفعها وعدم لمسها بشكل مباشر .

 

وأكدت مصادر بهيئة نظافة القاهرة لـ"اليوم السابع"، أن الهيئة توزع 13 ألف كمامة تقريبا في اليوم، كما وزعت 10 آلاف كمامة قماش من النوع المستديم على العمال، بالإضافة إلى القفازات القابلة للغسيل وحقائب الوقاية ، كما يتم التنسيق مع الجمعيات الأهلية لتوفير حقائب وقاية ومطهرات للعمال، فضلا عن شراء الهيئة لكميات كبيرة منها .

 

وأضافت المصادر، أن الهيئة تعقم بشكل مستمر مبنى الهيئة مع تكثيف ذلك بعد إصابة رئيس الهيئة بكورونا، بالإضافة إلى إجراء عزل لكل المخالطين لرئيس الهيئة فور العلم بإصابته قبل عدة أيام للسيطرة على انتشار الفيروس .

 

ومنعت هيئة النظافة دخول أي موظف أو عامل مبنى الهيئة بالعباسية، بدون ارتداء كمامات، مع الكشف الظاهرى على المترددين من خلال كاشف الحرارة عن بعد، ومنع صعود أي شخص تظهر عليه أى أعراض للإصابة بالفيروس ، مع استمرار عمليات التعقيم بكافة المكاتب .

 

وفى السياق أكدت المصادر أن هناك حالات لبعض الموظفين وتم عزلها بالمنازل مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية تجاه المخالطين وتخفيف عدد العاملين بالمكاتب والالتزام باتخاذ مسافات كافية بين الموظفين وارتداء الكمامات بشكل مستمر طوال التواجد بالعمل .

وأصيب رئيس هيئة نظافة القاهرة اللواء عادل أبو حديد، الشهر الماضى بفيروس كورونا، حيث توجه أبو حديد فور شعوره ببعض الأعراض إلى المستشفى للتأكد من إصابته وظهرت النتائج إيجابية، وتم عزله في إحدى المستشفيات، وتحسنت حالته ولكنه قبل خروجه بأيام قليلة تعرض لانتكاسة حتى وافته المنيه يوم السبت الماضى .

ونعت محافظة القاهرة ببالغ الحزن والأسى وفاة اللواء عادل أبو حديد، رئيس هيئة نظافة وتجميل القاهرة، الذى وافته المنيه اليوم بعد إصابته بفيروس كورونا، حيث كان يخضع للعزل بأحد مستشفيات العاصمة .

وقالت محافظة القاهرة في بيان لها " تنعى محافظة القاهرة ببالغ الحزن والأسى وقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره رجلًا من أخلص رجالها المرحوم بإذن الله تعالى اللواء عادل أو حديد رئيس هيئة نظافة وتجميل القاهرة الذى وافته المنية فجر اليوم متأثرًا بإصابته بفيروس كورونا ".

وأضافت المحافظة " ظل الفقيد العزيز يؤدى عمله بكل جهد وإخلاص وتفان حتى اللحظات الأخيرة قبل إصابته فكان مثالًا للقيادة المخلصة الذى يتقى الله فى عمله والمحب والمخلص لوطنه فعاش كريمًا ومات عزيزًا ..نسأل الله العلى القدير أن يغفر له ويرحمه ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان " .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة