أكرم القصاص - علا الشافعي

رقمان قياسيان ينتظران بايرن ميونخ وليفا فى الدوري الألمانى

الثلاثاء، 09 يونيو 2020 03:00 ص
رقمان قياسيان ينتظران بايرن ميونخ وليفا فى الدوري الألمانى بايرن ميونخ
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يقترب فريق بايرن ميونخ الألمانى، من التتويج بلقب البوندزليجا للمرة الثامنة على التوالى، فى رقم قياسي جديد له فى البطولة المحلية، ويحتل فريق بايرن ميونخ صدارة جدول الدوري الألمانى برصيد 70 نقطة، قبل 4 جولات على ختام المسابقة، فيما يأتى بوروسيا دورتموند وصيفاً بـ 63 نقطة، ووفقًا لما نشرته صحيفة "بيلد"الألمانية، إن بايرن ميونخ يتطلع إلى تحقيق رقمين صامدين منذ وقت طويل مع تبقي أربع مباريات على إنتهاء مسابقة البوندزليجا هذا الموسم.

ويرجع تاريخ الرقمين إلى موسم 1971-1972، حيث لم يتمكن فريق من معادلة رصيد بايرن بتسجيل 101 هدف خلال هذا الموسم، أحرز منها المهاجم جيرد مولر 40 هدفًا.

وبعد فوزه الأخير 4-2 على باير ليفركوزن فى الجولة الـ 30 من مسابقة الدوري الألماني، رفع بايرن رصيده إلى 90 هدفاً في 30 مباراة، بينما يحتاج المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي إلى عشرة أهداف لمعادلة رقم الأسطورة جيرد مولر.

انضم النجم البولندى روبرت ليفاندوفسكى، مهاجم فريق بايرن ميونخ الألماني، إلى قائمة أكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف الرسمية في مشوارهم مع الأندية بمختلف البطولات في الجيل الحالي بين اللاعبين الناشطين حتى الآن، حيث وصل نجم الفريق البافارى لهدفه رقم 400 مع مختلف الفرق التي لعب بقميصها في مسيرته الكروية حتى الآن.

وسجل ليفاندوفسكى الهدف رقم 400 في فوز الفريق البافارى على نظيره باير ليفركوزن، بنتيجة 4-2، أمس الأول السبت، على ملعب "باى آرينا" ضمن منافسات الجولة الـ30 من عمر مسابقة الدوري الألماني "بوندزليجا"، التى تم استئنافها مؤخرا بعد توقفها لنحو شهرين بسبب تفشى فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

وتقسم أهداف ليفاندوفسكى الـ400 وفقا لموقع "ترانسفير ماركت" العالمى، كالتالى: 235 بقميص بايرن ميونخ، 103 هدفا بقميص فريقه السابق بوروسيا دورتموند، 41 هدفا مع ليخ بوزنان البولندى، و21 هدفا مع زنيتش بروشكوف البولندى.

وجاء المهاجم البولندى فى المركز الرابع بقائمة أفضل هدافى الجيل الحالي للأندية خلف النجم السويدى زلاتان إبراهيموفيتش مهاجم ميلان الإيطالى، الذى يملك في رصيده 460 هدفا مع 9 أندية لعب بقميصها حتى الآن.

ويأتي النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو، لاعب يوفنتوس الإيطالى، في المركز الثانى برصيد 626 هدفا تقسم كالتالى: 5 أهداف مع سبورتنج لشبونة البرتغالي و118 مع مانشستر يونايتد الإنجليزي، و450 مع ريال مدريد الإسباني، وأخيرا 53 مع يوفنتوس الإيطالي.

ويتصدر النجم الأرجنتينى ليونيل ميسي، قائد برشلونة الإسبانى، القائمة برصيد 627 هدفا بقميص برشلونة كالتالى: 438 هدفا بالدوري الإسباني، 114 بدورى أبطال أوروبا، 53 بكأس ملك إسبانيا، 14 بكأس السوبر الإسبانى، 5 كأس العالم للأندية، 3 كأس السوبر الأوروبى".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة