استشارى مناعة: أى شخص يتحدث عن موعد محدد لإنتاج لقاح لكورونا "متفائل"

الثلاثاء، 09 يونيو 2020 12:16 ص
استشارى مناعة: أى شخص يتحدث عن موعد محدد لإنتاج لقاح لكورونا "متفائل" الدكتور أشرف الفقى زميل هيئة الدواء الأمريكية سابقا
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور أشرف الفقى زميل هيئة الدواء الأمريكية سابقا واستشاري المناعة، إن أى شخص يتحدث عن موعد محدد لإنتاج لقاح يقع فى إطار التكهن المتفائل.

وأشار، خلال مداخلة عبر سكايب، ببرنامج "من مصر"، على فضائية "CBC"، مع الإعلامى عمرو خليل، إلى أن هناك محاولات جادة للوصول لعلاج فيروس كورونا، مردفاً: "أتوقع أن يكون هناك أكثر من لقاح لكورونا وقد يكون اللقاح الثانى والثالث أفضل من الأول".

من جانبه قال الدكتور مصطفى غنيمى رئيس قطاع الطب العلاجى بوزارة الصحة، إن هناك 9500 شخص يتلقون العلاج المنزلى من مصابى فيروس كورونا.  

وكانت أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الإثنين، عن خروج 414 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 9375 حالة.
 
وأوضح بيان لوزارة الصحة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 10618 حالة، من ضمنهم الـ9375 متعافيًا.
 
وأضاف أنه تم تسجيل 1365 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 34 حالة جديدة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة