خالد صلاح

عقود 141 لاعبًا تنتظر التجديد حال استئناف الدوري السعودي هذا الموسم

الثلاثاء، 09 يونيو 2020 04:00 ص
عقود 141 لاعبًا تنتظر التجديد حال استئناف الدوري السعودي هذا الموسم وليد أزارو
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنتهى عقود 141 لاعبًا من إجمالي 480 فى الأندية المشاركة بمسابقة الدوري السعودي للمحترفين "دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين" في شهر يونيو الجارى، حيث ذكرت صحيفة "الاقتصادية" السعودية، أن الأندية تنتظر رد لجنة الاحتراف في اتحاد الكرة لتزويدها بآلية تمديد عقود اللاعبين حال تم استئناف مسابقة الدوري التي توقفت منذ شهر مارس الماضى بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

وأضافت الصحيفة أن عقود اللاعبين الـ141 المشاركين في الدوري السعودي تنتظر التجديد في الفترة المقبلة، موضحة أنه من بينها 104 عقود للاعبين محليين ومواليد ستكون منتهية بعد 22 يومًا، بالإضافة إلى عقود 37 محترفًا أجنبيًا في نهاية الشهر الجاري.

أشارت الصحيفة إلى أن أندية ضمك والفيحاء والعدالة يتصدران قائمة الأندية التي تملك أكبر عدد من اللاعبين الذين تنتهى عقودهم بنهاية الشهر الجارى برصيد 15 لاعبًا لكل منهما، ثم الفيصلي برصيد 10 لاعبين متساويا مع الرائد، يليه التعاون برصيد 9 لاعبين ثم النصر والوحدة وأبها برصيد 8 لاعبين لكل منهم.

أوضحت الصحيفة أنه تنتهى عقود 7 لاعبين في الاتفاق منهم المهاجم المغربى وليد أزارو المعار من صفوف النادى الأهلى على سبيل الإعارة لنهاية الموسم الجارى.

من ناحية أخرى، كشفت تقارير صحفية سعودية، عن وجود أزمة بين العديد من الأندية المنافسة في الدوري السعودي للمحترفين "دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين" بإضافة إلى أندية من دوري الدرجة الأولى والدرجة الثانية مع بعض المدربين الذين رفضوا تمديد عقودهم فى حال استئناف منافسات المسابقة في الموسم الكروى الجارى 2019-2020.

ذكرت صحيفة "عكاظ" السعودية، أن المدربين الذين شارفت عقودهم على الانتهاء اشترطوا على الأندية تمديد عقودهم بمزايا مالية جديدة، أو أن يكون التمديد لمدة سنة كاملة بدلاً من أن يرتبط بنهاية الأنشطة الرياضية للموسم الحالي.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة