شرطة بنجلاديش تلجأ إلى "اليوجا" لمواجهة ضغوط فيروس كورونا.. صور

الإثنين، 08 يونيو 2020 07:50 م
شرطة بنجلاديش تلجأ إلى "اليوجا" لمواجهة ضغوط فيروس كورونا.. صور شرطة بنجلاديش
كتب محمد سعودي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد حول العالم وزيادة الضغوط على الدول بسبب مرض "كوفيد 19"، شارك العشرات من رجال شرطة بنجلاديش في جلسات يوجا جماعية نظمت في "دكا" من أجل تعزيز صحتهم خلال جائحة فيروس كورونا المستجد، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الفرنسية "فرانس برس".

شرطة بنجلاديش تلجأ إلى اليوجا (1)
شرطة بنجلاديش تلجأ إلى اليوجا  

 

وذكرت الوكالة الفرنسية، أن شرطة بنجلاديش أدت دورا رئيسيا في فرض إجراءات الإغلاق في بلدهم الذي يبلغ عدد سكانه 168 مليون نسمة قبل رفعها في نهاية مايو، إلا أن مرض "كوفيد 19" الذي يسببه فيروس كورونا المستجد أصاب أكثر من 6 آلاف عنصر، كما أودى بحياة  19 آخرين في أنحاء بنجلادش.

شرطة بنجلاديش تلجأ إلى اليوجا (2)
شرطة بنجلاديش تلجأ إلى اليوجا  

 

وأشارت وكالة الأنباء الفرنسية "فرانس برس"، إلى أن العاصمة دكا سجلت إصابة ما لا يقل عن 1850 شرطياً وتوفي 10 آخرين، وفقاً للأرقام الرسمية، كما نقلت عن راجون كومار ساها الناطق باسم قسم الأمن الدبلوماسي في شرطة داكا التي بدأت تنظيم جلسات اليوجا قوله :" "إنهم يؤدون دورا حيويا في الشوارع للحفاظ على القانون والنظام.. كان من المهم إبقاؤهم بعيدين من الإجهاد والضغط أثناء العمل".

شرطة بنجلاديش تلجأ إلى اليوجا (3)
شرطة بنجلاديش تلجأ إلى اليوجا  


وأضاف الناطق باسم قسم الأمن الدبلوماسي في شرطة داكا :" كان يصعب على السكان المحليين الحفاظ على التباعد الاجتماعي، ما يزيد من الضغوط على الشرطة وغيرها من قوات الأمن".

من جانبه قال أوضح مدرب اليوجا شاما ماكينج إن هذه الممارسة القديمة من الهند ستقدم دعمين جسديا نفسيا للشرطيين. فيما تدرس الشرطة في بنجلاديش تقديم حصص اليوجا وغيرها من التدريبات الجسدية لعناصرها في أقسام أخرى أيضا.

شرطة بنجلاديش تلجأ إلى اليوجا (4)
شرطة بنجلاديش تلجأ إلى اليوجا  

 

يشار إلى أن بنجلاديش سجلت أكثر من 68500 إصابة بفيروس كورونا المستجد، إضافة إلى أكثر من 900 حالة وفاة بالفيروس التاجي الذي بات يهدد العالم ولم يتم انتاج لقاح لمحاربته حتى الآن.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة