السجينى يطالب النواب بضبط النفس أثناء مناقشة تعديلات قانون مجلس النواب

الإثنين، 08 يونيو 2020 01:46 م
السجينى يطالب النواب بضبط النفس أثناء مناقشة تعديلات قانون مجلس النواب أحمد السجينى
كتبت نورا فخرى - محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال النائب أحمد السجيني، أمين عام ائتلاف دعم مصر، الحائز على الأغلبية البرلمانية، إن الائتلاف الذى يضم أكبر الأحزاب تقدم بمشروع قانون بتعديل أحكام قانون مجلس النواب رقم 46 لسنة 2014، والقانون رقم 198 لسنة 2017 بشأن الهيئة الوطنية للانتخابات، بعد التشاور مع قادة الأحزاب أيضا خارج الائتلاف، وبعد الاطلاع على مقالات الرأى والفكر الأخرى، وذلك بما يتناسب مع ما وصفه بـ"قماشة" الناخب والمترشح المصرى وسط حالة توافقية. 
 
جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، برئاسة النائب إيهاب الطماوى لمناقشة مشروع قانون المقدم من الدكتور عبد الهادى القصبى، رئيس ائتلاف دعم مصر وأكثر من 60 نائبا، بشأن تعديل بعض أحكام قانون تنظيم مباشرة الحقوق السياسية رقم 45 لسنة 2014، وقانون مجلس النواب رقم 46 لسنة 2014، والقانون رقم 198 لسنة 2017 بشأن الهيئة الوطنية للانتخابات.
 
وطالب السجينى، جميع النواب بضبط النفس خلال مناقشة التعديلات مطالبا رئيس الجلسة بأعطاء الكلمة للجميع بما يمكن من الاستماع للرأى والرأى الآخر وفى النهاية سيتم تفعيل أدوات الديمقراطية في التصويت، مضيفا: لا نريد أن تعكس الجلسة مشهد فوضوى.. علينا ضبط النفس". 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة