التليفزيون هذا المساء.. طارق شوقى لـ"المصريين": ولادكم فى عينينا ولا تسمحوا للشائعات بالتأثير عليكم.. رئيس شعبة الدخان: جشع التجار سبب أزمة نقص السجائر المحلية.. هشام توفيق يكشف تفاصيل قانون قطاع الأعمال العام

الإثنين، 08 يونيو 2020 02:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. طارق شوقى لـ"المصريين": ولادكم فى عينينا ولا تسمحوا للشائعات بالتأثير عليكم.. رئيس شعبة الدخان: جشع التجار سبب أزمة نقص السجائر المحلية.. هشام توفيق يكشف تفاصيل قانون قطاع الأعمال العام التلفزيون هذا المساء
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء أمس الأحد، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى وشغلت الرأى العام، ونرصد لكم أبرز التصريحات. 
 

طارق شوقى لـ"المصريين": ولادكم فى عينينا ولا تسمحوا للشائعات أن تؤثر عليكم

قال الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن على جميع المصريين أن يكونوا أكثراً وعياً بخطورة الشائعات، متابعا "لا نريد لها أن تؤثر فى مسيرة الدولة المصرية ليس فى التعليم فقط بل فى كل القطاعات"، مشيراً إلى أنه كان هناك من يريد إفشال منظومة الأبحاث ولكن ذلك لم يحدث.

وطمأن "شوقى"، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "التاسعة"، الذي يقدمه الإعلامي وائل الإبراشي، عبر القناة الأولى المصرية، الجميع على آليات إجراء امتحانات الثانوية العامة، مشدداً على أنه يتم اتباع كل الإجراءات الطبية والاحترازية، وتابع: "تعرضنا لهجوم كبير فى مشروعات الأبحاث لكنها نجحت.. كورونا لا تأتى وإحنا قاعدين فى اللجنة ولكن لها أعراض ونحن مستعدون جيداً للحفاظ على صحة الطلاب"، مشدداً على أنه ستتم مراعاة البعد النفسى فى لجان الرأفة.

ووجه وزير التربية والتعليم رسالة للمصريين قال خلالها: "ولادكم فى عينينا.. وأنا وزملائى بنعرض حياتنا للخطر من أجل تهيئة أفضل امتحانات ثانوية.. نتمنى ألا يأتى أولياء الأمور مع أبنائهم الامتحانات حتى لا يحدث تكدس.. ولا تستمعوا للشائعات عبر السوشيال ميديا.. سنطبق قانون الغش بصرامة ويوجد غرف متابعة فى كل المحافظات لمواجهة أى محاولة غش.. وبنقول للأولاد اعتمدوا على أنفسكم".

 

رئيس شعبة الدخان: جشع التجار سبب أزمة نقص السجائر المحلية

فيما قال إبراهيم الإمبابي رئيس الشعبة العامة للدخان والسجائر باتحاد الصناعات، إنه لا يوجد نقص في السجائر، موضحًا أن جشع عدد من التجار سبب أزمة نقص السجائر المحلية، مردفًا: "السعر لن يزيد في شهر 7.. فلا داعي للتخزين".

وأوضح، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحكاية"، مع الإعلامى عمرو أديب، أنه من الواجب حماية المستهلك، لافتًا إلى أن 65 مليار جنيه حصيلة ضرائب من السجائر.

ومازح الإعلامى عمرو أديب، رئيس الشعبة العامة للدخان والسجائر باتحاد الصناعات، وسأله: "حضرتك بتشرب سجائر؟"، ورد قائلاً: "أيوه بشرب بس محبش عيالى يشربوا سجائر".

 

هشام توفيق يكشف تفاصيل قانون قطاع الأعمال العام: ينحاز للعامل

كشف هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، تفاصيل تعديلات قانون قطاع الأعمال العام. وتابع، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج "على مسؤوليتي": "بعد 15 سنة من دخول القطاع الخاص ظهرت الحاجة إلى تطوير قطاع الأعمال العام كي يستطيع المنافسة، لكن التطوير لم يحدث بالأسلوب الصحيح".

وأضاف: "أكدنا أهمية إقرار تعديلات جذرية في 16 مادة، والتعديلات يشمل ضم واحد أو اثنين فقط من العاملين في مجلس الإدارة، فضلا عن إقرار توزيع أرباح على العاملين ومجلس الإدارة بنسبة لا تقل عن 10% بعيدا عن المساهم"، معلقا "القانون ينحاز للعامل".

وأكمل: "تعديلات القانون تنص على تصفية الشركة أو إقناع المساهم بإضافة رأس مال جديد حال خسارة الرأس مال الأساسي، فضلا عن الفصل بين مهام رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب، إضافة إلى تحددي عدد أعضاء مجالس الإدارة بالشركات التابعة بحيث لا يقل عن 5 ولا يزيد عن 9 أعضاء".

وأردف: "نحن محملون بديون خرافية ونبذ كافة الجهود لإعادة الهيكلة، والتعديلات تستهدف التمكين من المنافسة وأمامنا عامين على الأقل كي تؤتي خطط إعادة الهيكلة ثمارها".

وحول تطوير ميدان التحرير قال: "شركة الصوت والضوء التابعة للقطاع تولت عملية إضاءة ميدان التحرير، والرئيس السيسي رحب بالجهود المبذولة وإن شاء الله يشهد الرئيس الافتتاح قريبا". واختتم: "احنا مش أقل من العواصم الإدارية عشان منرجعش البهجة للشعب المصري والسياحة، وأعتقد أن ميدان التحرير ينافس إضاءة ليون في فرنسا".

 

وزير المالية عن الـ100 مليار المخصصة لأزمة كورونا: "لسه مخلصوش"

كشف الدكتور محمد معيط، وزير المالية، تفاصيل لقائه بالرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم، بحضور الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، موضحًا أنه شهد مناقشة جهود تنفيذ الإجراءات المتخذة من قبل الحكومة لإدارة الوضع الحالى فى ظل التداعيات الاقتصادية لجائحة كورونا، خاصةً ما يتعلق بتدبير الاحتياجات المالية للجهات الحكومية المختلفة للتعامل مع التطورات ذات الصلة، وفى رده على سؤال خالد أبو بكر، حول مصير الـ100 مليار جنيه التى تم تخصيصها لأزمة كورونا، قال: "لسه مخلصوش وما زال هناك مخصصات باقى منها".

وقال، خلال مداخلة هاتفية مع خالد أبو بكر، ببرنامج "كل يوم" المذاع على شاشة "ON"، إن البرامج التمويلية مع المؤسسات الدولية تهدف إلى تمويل الموازنة العامة للدولة.

وواصل: "أدرك معاناة المواطنين تمامًا بعد أزمة كورونا، لكن هذا الأمر غصب عننا، خاصة أن هذا الوباء عالمى وأثره عالميًا.. ونحاول دائمًا تخفيف هذا الوضع، وقدمنا مساعدات لعدد من القطاعات كالسياحة والطيران والصادرات، وتخفيض للضريبة وتأجيل للإقرارات الضريبية".
 

مستشار الرئيس للشئون الصحية: فقدان الشم والتذوق ليس عرضا أساسيا لكورونا

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار الرئيس للشئون الصحية، إن نسبة 85% من المصابين بفيروس كورونا تكون الأعراض بسيطة ويتم شفاؤهم بعد فترة قليلة، مشيرا إلى أن بعض أصحاب الأمراض المزمنة من الممكن علاجهم ببعض الأدوية ونسبة 5% فقط هى التى تحتاج إلى أجهزة التنفس الصناعى، وتلك النسبة هى التى يحدث منها حالات الوفاة، مشيرا إلى أن فقد حاسة الشم والتذوق ليس عرضا أساسيا من أعراض الإصابة بفيروس كورونا.

وتابع تاج الدين، خلال مداخلة هاتفية فى برنامج مساء dmcالذى تقدمه الإعلامية إيمان الحصرى،أنه جرت زيادة عدد أماكن العزل فى المستشفيات الحكومية والجامعية، مشيرا إلى أن عدد الخدمات التى تقدمها المستشفيات الخاصة أقل بكثير مما تقدمه المستشفيات الحكومية. وواصل تاج الدين أنه رغم زيادة الأعداد فما زال التصاعد أفقيا وليس رأسيا.

من جانب آخر قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، إنه جرى نشر بحث إحصائى غير مدقق فى مجلة بريطانية عن عقار هيدروكسى كلوروكين، وحققنا النتائج بعد أن أجرينا تجارب على 15 ألف مريض وأعطى نتائج إيجابية، ولذلك لم يرفع من بروتوكول العلاج.

وأضاف: "نحن نراقب الموقف ونتابع الحالات واستخدامات الدواء، وأول لقاح أثبتت التجارب فاعليته من الممكن أن يكون فى الأسواق فى شهر سبتمبر، وإحدى الشركات ولها فرع فى مصر قالت إنها ستنتج كمية من العلاج فى سبتمبر وفى 2021 ستنتج 2 مليار جرعة".

 

يسرا: مبحبش أضرب وطلبت من حلا نعمل مشهد ضرب القلم مرة واحدة ولكن اتكرر 6 مرات

علقت الفنانة يسرا على نجاح مسلسل خيانة عهد، والذى جرى عرضه في شهر رمضان الماضي، موضحة أنها سعيدة بنجاح المسلسل، والجمهور كان متفاعلاً وكانوا يريدون الانتقام، قائلة: "ذلك الإحساس جعلني أشعر بالنجاح، وكل أبطال المسلسل قدموا أدوارا مختلفة منهم بيومي فؤاد".

وأضافت يسرا، خلال مداخلة عبر سكايب لبرنامج الحياة اليوم، تقديم لبني عسل، والمذاع عبر فضائية الحياة، أنها كانت فرحة بالشباب الصغار من الممثلين، قائلة: "مبحبش أضرب وكان لازم أضرب حلا بالقلم، وقولتلها هعمله مرة واحدة عشان ميتكررش وكررنا المشهد 6 مرات".

وعادت يسرا بـ"خيانة عهد" إلى الدراما الرمضانية بعد غيابها العام الماضى، حيث قدمت آخر أعمالها "لدينا أقوال أخرى" الذى تم عرضه بعيداً عن شهر رمضان، وشارك فى بطولته شيرين رضا، نجلاء بدر، أحمد حاتم، نهى عابدين، محمد شاهين، عمر زهران، سلمى أبو ضيف لطيفة فهمى، وهدى المفتى، والعمل من تأليف عبد الله حسن وأمين جمال عبد الله أبو بكر وابراهيم محسن وإخراج محمد على.

وشهدت الحلقة الأخيرة من مسلسل "خيانة عهد" شنق خالد سرحان بتهمة قتل زوجته عبير صبري وسجن حلا شيحة بعد إثبات مشاركتها فى قتل ابن يسرا، وحبس جومانا مراد لمشاركتها فى نفس الجريمة، إضافة إلى غيرها من التهم التى ضمها ماضيها الأسود.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة