خالد صلاح

مجلة "لانسيت" تكشف عن أعراض يمكنك ملاحظتها بالمنزل تؤكد إصابتك بكورونا

الأحد، 07 يونيو 2020 07:07 م
مجلة "لانسيت" تكشف عن أعراض يمكنك ملاحظتها بالمنزل تؤكد إصابتك بكورونا الشم والتذوق وعلاقتم بكورونا
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحاول سلطات الصحة العامة في جميع أنحاء العالم احتواء انتشار الفيروس التاجي كورونا 2 (SARS-CoV-2) عن طريق التوعية العامة وتتبع الاتصال لتحديد معدل الانتشار، وأيضا من خلال تحديد وعزل الأفراد المعرضين لخطر الإصابة الإيجابي.، ووفقا لمجلة " لانست " الطبية، لا يزال الاختبار المنتظم للمسحة الجماعية غير كافى لتحديد إصابات فيروس كورونا، لتقليل عدد الأشخاص المصابين بالعدوى في المجتمع ، وأهمية تحديد الأعراض التي يمكن التعرف عليها.
 
وباستخدام بيانات الأعراض المبلغ عنها ذاتيًا من 18 401 مستخدمًا لتطبيق COVID Symptom Study ، الذين خضعوا لاختبار SARS-CoV-2 رسمي (اختبار 7104 إيجابي ، 11297 اختبار سلبي) ، أبلغ سابقًا أن فقدان الرائحة والطعم مؤشران على وجود  COVID-19 بالإضافة إلى أكثر الأعراض المعروفة مثل درجة حرارة عالية وسعال جديد ومستمر.
مجلة لانست الطبيبة
مجلة لانست الطبيبة
 
وكان فقدان الرائحة والطعم أعلى بـ 3 أضعاف لدى الأفراد الذين ثبتت إصابتهم بالإيجاب بنسبة 65%عن تلك التي كانت اختبارتهم سلبية، مما يشير إلى أن الأشخاص الذين يعانون من فقدان الشم والذوق يجب أن يعزلوا أنفسهم.
 
ففي أبريل 2020 ، أضافت منظمة الصحة العالمية ، إلى جانب العديد من دول الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة وأستراليا ، فقدان الرائحة والطعم كواحد من أعراض COVID-19 الرئيسية ، في حين أضافتها حكومة المملكة المتحدة إلى قائمة أعراضها في 18 مايو 2020.
 
واعتبارًا من 19 مايو 2020 ، من بين أكثر من 3 ملايين مستخدم في المملكة المتحدة لتطبيق دراسة أعراض COVID ، تم اختبار 4 76260 شخصًا للإصابة بفيروس كورونا ، حيث أشار 71 ٪ من الأشخاص  لديهم نتائج إيجابية إلى الحمى أو السعال ، مما يشير إلى أن عزل وفحص الأشخاص الذين يبلغون عن الحمى أو السعال فقط .
 
 
ومع خروج البلدان ببطء من إجراءات الإغلاق ، من الضروري أن يتم تتبع الأفراد المصابين بشكل صحيح، ويعتقد أطباء الجريدة الطبية أن  إضافة فقدان الرائحة والطعم إلى قائمة أعراض COVID-19 ذات قيمة كبيرة لأنها ستساعد في تتبع ما يقرب من 16 ٪ من الحالات.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة