أكرم القصاص - علا الشافعي

حقوق الإنسان ضمن بنود لائحة اتحاد الكرة الجديدة

الأحد، 07 يونيو 2020 01:04 م
حقوق الإنسان ضمن بنود لائحة اتحاد الكرة الجديدة جمال محمد على نائب رئيس اتحاد الكرة
كتب محمد مراد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور جمال محمد علي، نائب رئيس اللجنة الخماسية للاتحاد المصرى لكرة القدم، أن إقرار اللائحة الجديدة قرار الجمعية العمومية بنسبة 100%، لكن ذلك يسبقه مناقشات عديدة قبل خروج مسودة خاصة باللائحة، للعرض على الجمعية العمومية.

وأضاف نائب رئيس الجبلاية، جائحة "كورونا" تسببت فى تأخير اجتماع الجمعية العمومية فى أبريل الماضي، مع قرار مجلس الوزراء بمنع أى تجمعات.

وأشار نائب رئيس اللجنة الخماسية لاتحاد الكرة إلى أن اللائحة الجديدة ستتضمن مادة عن حقوق الإنسان، وأن هناك تعديلات ملزمة أقرها الاتحاد الدولى لكرة القدم "الفيفا"، منها مادة عن حقوق الإنسان، تتناول نبذ التعصب، ونبذ العنصرية، وعدم توجيه هتافات مسيئة، وعدم الخلط بين السياسة والرياضة.

وأكد على أن الفيفا يلزم الاتحاد بوجود هذه المادة عند تعديل لائحتها الجديدة ضمن مواد أخرى، بعكس بعض المواد التى لا تكون غير ملزمة ويكون للاتحادات والجمعيات العمومية الحق فى تعديلها.

وأشار إلى أن هناك مادة أخرى تتحدث عن العلاقات الدولية، فالفيفا يؤكد على ضرورة تعزيز العلاقات الدولية بين الاتحادات الأهلية، وهو ما يعزز بشكل مباشر العلاقات بين الشعوب المختلفة، ويعمل على نشر السلام فى العالم وهى رسالة سامية للرياضة.

وأضاف على، هناك مادة أيضاً عن الحيادية والاستقلال المؤسسي، وتعنى أن الاتحادات لها استقلالية خاصة، ولكن فى ضوء القانون الخاص بالدولة، ولذلك الفيفا عند مراجعته اللائحة قام بترجمة قانون الرياضة رقم 71 لسنة 2017.
وقال، إن الخطاب الأخير الذى وصل من "الفيفا" الخاص بعودة النشاط الرياضي، أشار إلى إن ذلك يحدث وفقا لقرارات

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة