خالد صلاح

المستلزمات الطبية: الصحة العالمية أعلنت جواز استخدام الكمامة القماش

الأحد، 07 يونيو 2020 12:58 ص
المستلزمات الطبية: الصحة العالمية أعلنت جواز استخدام الكمامة القماش ارتداء الكمامة - صورة أرشيفية
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور شريف عزت، رئيس شعبة صناعة المستلزمات الطبية، إن الشعبة طالبت في وقت سابق بضرورة وقف بيع الكمامات الطبية واسبتدالها بالقماش حتى ثبت وجهة نظرنا ودعمت ذلك دول كثيرة في أوروبا وغيرها، موضحاً أن منظمة الصحة العالمية أعلنت جواز استخدام الكمامة القماش.

وأضاف عزت، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج الحكاية، تقديم الإعلامي عمرو أديب، أن الهدف من الكمامة القماش منع الرذاذ من المريض للشخص المرتدي الكمامة، مشيراً إلى أن الكمامة لكي لا ينقل الشخص المصاب العدوى إليك، كما أن وجود الكمامات الطبية غير المطابقة إهدار للاقتصاد فهو مصنع من ورق المناديل.

وأكمل رئيس شعبة صناعة المستلزمات الطبية، أن تلك الكمامات المغشوشة إذا وصلت إلى الأطباء العاملين في المستشفيات سيصبح به خطورة على حياة الطبيب.

وكانت أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم السبت، عن خروج 380 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 8538 حالة حتى اليوم.
 
وأوضح بيان لوزارة الصحة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 9603 حالة، من ضمنهم الـ 8538 متعافيًا.
 
وأضاف أنه تم تسجيل 1497 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 32 حالة جديدة.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة