التضامن: "تكافل وكرامة" أكبر برنامج دعم نقدى فى العالم بقيمة 44 مليار جنيه

الأحد، 07 يونيو 2020 10:11 ص
التضامن: "تكافل وكرامة" أكبر برنامج دعم نقدى فى العالم بقيمة 44 مليار جنيه تكافل وكرامة
كتب ـ سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الدكتور محمد العقبى المتحدث باسم التضامن الاجتماعي ، أن برنامج "تكافل وكرامة " كان مطروحًا أمام الدولة المصرية منذ  2009 ولم تسطع الدولة تنفيذه إلا في عهد الرئيس السيسي في العام 2015، مؤكدا أنه قرار شجاع ترتب عليه أعباء كبيرة على الدولة المصرية. وأضاف في مداخلة هاتفية لبرنامج هذا الصباح" مع أسماء مصطفى ويذاع على شاشة "اكسترا نيوز اليوم الأحد، أن "تكافل وكرامة" أكبر برنامج دعم نقدى في العالم يستفيد منه 15 مليون مواطن مصري، حيث أنفقت عليه الدولة قرابة 44 مليار جنيه منذ 2005 حتى الآن، وتضاعفت مخصصاتها 3 مرات لتتجاوز 18 مليار جنيه سنويًا.

وفى وقت سابق، قالت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، إنه تم ميكنة عدد من الخدمات التي تقدمها الوزارة، لاسيما خلال الأشهر الماضية؛ حيث تم ميكنة تظلمات تكافل وكرامة، حتى نتغلب على الأزمة الحالية، لاسيما مع جائحة فيروس كورونا ولا نجبر المتظلم على الذهاب إلى الإدارات الاجتماعية.

 
وأضافت القباج خلال اجتماع لجنة التضامن الاجتماعي والاسرة بمجلس النواب برئاسة الدكتور عبد الهادي القصبي، أن عدد التظلمات بلغ حتى الآن 109 آلاف  تظلم تم معالجة 38٪؜ منهم وجاري العمل على الانتهاء من الباقي، لن نستطيع الانتهاء منها إلا بتغيير الأوضاع الخاصة بفيروس كورونا لأن نسبة كبيرة من التظلمات يستلزم الفصل فيها عمل تحقق ميداني قد لا تسمح الظروف به هذه الأيام.
 
وتابعت القباج، أنه تم ميكنة التقدم للحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة بعد تعثر تلقي الطلبات في مكانب التأهيل نظرا لوقف التعامل مع الجمهور، مؤكدة أنه سيعود العمل بالتسجيل على الموقع الإلكتروني قريبا.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة