خالد صلاح

فيديو.. مطربة الأوبرا العالمية فرح الديباني عبر انستجرام "اليوم السابع" تروي رحلة النجاح من "الإسكندرية" إلى "جائزة أفضل صوت بأوبرا باريس".. تفاصيل حديث الرئيس السيسي معاها.. وتغني "لايف" لداليدا وعايدة الأيوبى

الجمعة، 05 يونيو 2020 02:38 ص
فيديو.. مطربة الأوبرا العالمية فرح الديباني عبر انستجرام "اليوم السابع" تروي رحلة النجاح من "الإسكندرية" إلى "جائزة أفضل صوت بأوبرا باريس".. تفاصيل حديث الرئيس السيسي معاها.. وتغني "لايف" لداليدا وعايدة الأيوبى فرح الديباني مع الزميل محمد أسعد
كتبت ريهام الباشا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حلّت مطربة الأوبرا المصرية العالمية فرح الديباني ضيفة على لايف على الصفحة الرسمية لـ"اليوم السابع" على موقع التواصل الاجتماعي انستجرام، وذلك ضمن حلقات برنامج live مع As3ad ، الذي يقدمه الزميل محمد أسعد.

أكدت "فرح" أن أسرتها كانت الداعم الأول لها لكي تصبح مطربة بالأوبرا، بسبب سماعهم الدائم للأغنيات الكلاسيكية، الذي جعلها تعتاد على هذا النوع من الموسيقى وتحبه، حيث قالت، "أنسب الفضل فيما وصلت إليه من نجاح لعائلتي، فهم من شجعوني للسفر والتعلم بالخارج، والمشاركة في المسابقات الغنائية وتحقيق حلمي".

وأكملت: "هذا بالإضافة إلى تشجيع المدرسة الألمانية التي كنت أدرس بها بالإسكندرية، حيث اشتركت في فريق الموسيقى، وتم تدريبي هناك بشكل أكثر احترافية".

ودرست "فرح" الهندسة المعمارية بالإسكندرية، وللسعي وراء حلمها، قامت بالتقديم في إحدى الجامعات الألمانية لدراسة الأوبرا هناك، وبالفعل تم قبولها، ومن هنا بدأت أولى خطواتها لاحتراف فن الأوبرا بالخارج.

فرح الديباني مع الزميل محمد أسعد

فرح الديباني مع الزميل محمد أسعد

وصرحت فرح بأنها تقضي فترة العزل في سويسرا، وأنها تنتظر عودة حركة الطيران مرة أخرى، لتأتي إلى مصر، ولتعود إلى الأوبرا بباريس، مكان عملها.

وقامت "فرح" بالغناء خلال اللايف أغنيتين من أغنيات مثلها الأعلى "داليدا"، histoire d'un amour، وحلوة يا بلدي، كما غنت أغنية "علي بالي"، للمطربة "عايدة الأيوبي"، اشتياقا منها لأرض الوطن مصر.

وكشفت "فرح" لليوم السابع أيضا عن كواليس الحوار الذي دار بينها وبين الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال تكريمه لها بمؤتمر الشباب العام الماضي، قائلة أنها شعرت بمدى ترحبيه ودعمه وتشجعيه لها، فهو أشعرها أنه سعيد بإنجازاتها وإنجازات جميع الشباب المصري سواء داخل مصر أو خارجها.

فرح الديباني مع الزميل محمد أسعد (1)

فرح الديباني مع الزميل محمد أسعد 

التحقت "فرح" بأوبرا باريس عام 2016م، بعد خضوعها لاختبارات قاسية لمدة أسبوع كامل، وبعملها وتدريباتها المضنية، استطاعت بعد 3 سنوات أن تكون أول عربية ومصرية تحصل على جائزة أوبرا باريس كأفضل مطربة للعام.

وكشفت "فرح كواليس حصولها للجائزة عبر اليوم السابع، حيث روت أنها خضعت لعدة عمليات جراحية في هذا الوقت، وقاومت المرض، حتى استطاعت أن تعمل بجد وتصبح على نفس المستوى وحصلت على الجائزة، ولهذا كان لها مذاق خاص.

حصلت "فرح" على أول جائزة من الجوائز المقدمة باسم الفنان الراحل "حسن كامي"، كأفضل مطربة للأوبرا بمصر، وقالت عنها، "لم أتوقع أن أكون أول من يحصل على جائزة حسن كامي كأفضل مطربة أوبرا، فقد كنت أغني ضمن إحدى حفلات مهرجان الموسيقى الكلاسيكية، وفوجئت بأن البرنس عباس حلمي، قام بتكريمي وتسليمي هذه الجائزة، وسعدت بها جدا".

وذكرت أنها تشارك مع منظمة الصحة العالمية مؤخرا في أكثر من حملة لجمع التبرعات لمتضرري الكورونا حول العالم، عن طريق إقامتها لحفلين غنائيين أون لاين، كمان شاركت مع مفوضية الأمم المتحدة للاجئين في مصر، لخدمة متضرري الكورونا من اللاجئين.

فرح الديباني مع الزميل محمد أسعد (2)

وتتحدث "فرح" عدة لغات بطلاقة من بينها الإنجليزي، الفرنساوي، الألماني، ونصحت من يريد تعلم اللغات بأن يكون محبا لتعلم اللغة، بالإضافة لمشاهدة الأفلام وسماع الموسيقى بنفس اللغة، كما أكدت على ضرورة استخدام اللغة بالحديث مع أشخاص يتحدثونها بطلاقة، حتى يصل الفرد لمستوى الإتقان.

يذكر أن "فرح الديباني" أول فتاة مصرية وعربية تغني في أوبرا باريس، وحصلت على جائزة مؤسسة "فاجنر"، بعد اختيارها من قِبل مجلة عالم الأوبرا في ألمانيا كأفضل موهبة أوبرالية شابة، وقدمت دور "كارمن" في الأوبرا الشهيرة التي تحمل نفس الاسم بنجاح، وتحلم بتقديم دور "عايدة" في الأوبرا المصرية الشهيرة في المستقبل.‏

برنامج live مع As3ad يقدمه محمد أسعد، عبر الصفحة الرسمية لليوم السابع على انستجرام، يستضيف خلاله عددًا من المشاهير من نجوم الفن والرياضة والمجتمع، عبر خاصية "لايف"، ليكون منصة لتبادل الحديث والتفاعل مع الجمهور والإجابة على أسئلتهم.

93435-WhatsApp-Image-2020-06-04-at-11.43.07

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة