وزير التعليم: تطبيق الأبحاث على طلاب الثانوية العامة يخل بالعدالة

الخميس، 04 يونيو 2020 08:28 م
وزير التعليم: تطبيق الأبحاث على طلاب الثانوية العامة يخل بالعدالة طارق شوقى
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن امتحانات التانوية العامة من أصعب مهام الوزارة، مضيفا أنه تم تشكل لجنة عليا لمتابعة أزمة وباء فيروس كوونا واتخذنا قرارات للتخفيف على الطلاب، مضيفا: "من يكتب على الفيس بوك ياريت يذاكر وبلاش كتابة".

 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى مصطفى بكرى عبر برنامجه حقائق وأسرار المذاع على قناة صدى البلد، انه سيتم اتخاذ إجراءات احترازية للحفاظ على سلامة الطلاب أثناء الامتحان، مضيفا أننا قمنا بإعداد خطط كاملة للتعقيم واعددنا قيلم حول الاجراءات التى ستتخذ.

 

وتابع إن القانون ينص على إجراء الامتحان قبل الانتقال للجامعة والتنسيق وفكرة الأبحاث صعب تنفيذها لاشتراط الطلاب فيها وهو ما يخل بالعدالة ونفس الأمر للامتحان الالكتروني ولذلك لا توجد بدائل للامتحانات.

 

وأضاف شوقي إن الامتحانات يوم 21 يونيو والقرار تم اتخاذه وهو قرار نهائي لا رجعة فيه مؤكدا أن تقسيم اللجان راعى الإجراءات الاحترازية وعدد الطلاب في اللجان سيتراوح بين 8 طلاب و14 طالب بحد أقصى وتم وضع التصر بالكامل بداية من وصول الطلاب للتعقيم وسيتم الاعلان عن التصور بالكامل في فيلم سيتم اذاعته السبت او الاحد المقبلين .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة