طلب إحاطة يحذر من استغلال التجار لأزمة كورونا برفع أسعار الكمامات

الخميس، 04 يونيو 2020 11:38 ص
طلب إحاطة يحذر من استغلال التجار لأزمة كورونا برفع أسعار الكمامات النائب محمد زين
كتبت إيمان علي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تقدم النائب محمد عبد الله زين الدين، نائب إدكو ووكيل لجنة النقل، بطلب إحاطة موجه إلى رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، حول استغلال التجار ممن وصفهم بـ"معدومي الضمير" لأزمة كورونا، خاصة بعد قرار رئيس الوزراء بارتداء الكمامة إلزامياً للمواطنين فى المواصلات العامة والجهات الحكومية وعدم السماح للموظفين الى مقار عملهم الا بإرتداء الكمامة ، وعدم السماح للمترددين على الجهات والمصالح الحكومية والبنوك وغيرهم إلا بارتداء الكمامة.
 
وأوضح أن التجار استغلوا الأوضاع ويقومون ببيع الكمامات بأسعار مضاعفة، كما أنه من الملاحظ قيام العديد من الباعة الجائلين أمام محطات مترو الأنفاق ومواقف حافلات المحافظات وأمام البنوك والمصالح الحكومية يبيع كمامات قماش مجهولة المصدر، فبخلاف العبء المادي يواجه بعض المصريين صعوبة في الحصول على الكمامة إذ لم تكن متوفرة في بعض الصيدليات.
 
وطالب النائب بتنظيم حملات تموينية ورقابية على الصيدليات ومصانع انتاج الكمامات والباعة الجائلين لإتخاذ الاجراءات القانونية ضد المخالفين والمتاجرين والمستغلين للأزمة.
 

وكانت قد قالت مصادر حكومية مسئولة ل " اليوم السابع" أن الدكتور مصطفى مدبولى ، رئيس الوزراء وجه كافة الوزارات والهيئات والمحافظين بضرورة التعامل بكل حسم مع المخالفين ممن لا يرتدون الكمامات اعتبارا من يوم تطبيق القرار السبت 30 مايو .

وأوضحت المصادر أن كل وزارة وهيئة ومحافظة وضعت آليات لتطبيق القرار وتم رفعها لمجلس الوزراء ، كما انه لن يتم السماح لأى موظف بدخول دواوين الهيئات أوالوزارات أو المحافظات بدون كمامة .

وكانت الحكومة قد أعلنت إلزام العاملين والمترددين على جميع الأسواق أو المحلات أو المنشآت الحكومية، أو المنشآت الخاصة أو البنوك أو أثناء التواجد بوسائل النقل الجماعية بارتداء الكمامات الواقية وغرامة 4 آلاف جنيه للمخالف

 
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

د هادى

الاهم ف المهم

من الجيد أن ينتفض نواب الشعب من أجل محاربة الاستغلال فى كل صورة ولكن الكمامة يمكن صناعتها منزليا من قماش قطن جيد ولكن الأهم هو طلب إحاطة عن اختفاء الأدوية المساعدة فى رفع مناعة المرضى وخاصة أن هناك تراخيص لعشرات الشركات التى تنتج هذة الأدوية من مسكنات وفيتامينات ومميعات بسيطة للدم وأصبح الآن شعار المستورد هو المتوفر ولا اعرف كيف يكون متوفر فنرجوا أن يتبنى رجالات مصر موقف امام هذا الاستغلال الواضح للأزمة .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة