سلطات بلجيكا تناقش آليات تسمح لحركة معنية بتنظيم تظاهرات تظامنا مع "فلويد"

الخميس، 04 يونيو 2020 05:50 م
سلطات بلجيكا تناقش آليات تسمح لحركة معنية بتنظيم تظاهرات تظامنا مع "فلويد" فلويد
كتب : أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال عمدة مدينة بروكسل البلجيكية، فيليب كلوز، اليوم الخميس ، إن المناقشات جارية مع حركة "حياة السود مهمة" (BLM) في بلجيكا والتي ترغب في تنظيم مظاهرة يوم الأحد المقبل الساعة 3:00 مساءً في ساحة Poelaert، ووفقا للوزير البلجيكى فإنه لا يسمح حاليًا بالتظاهر كجزء من التدابير الحكومية الرامية لوقف إنتشار فيروس كورونا الجديد كوفيد-19.

وتهدف المناقشات بين السلطات البلدية ومنظمي مظاهرة مناهضة للعنصرية والعنف ضد ذوي البشرة السوداء إلى تحديد الظروف التي يمكن في ظلها تنظيم المظاهرة ، مع مراعاة التدابير المرتبطة بالأزمة الصحية.

ونظمت حركة (BLM) في بلجيكا بالفعل مظاهرة أخرى في بروكسل ، في بلاس دو لاموني Place de la Monnaie ، يوم الاثنين ، للتذكير بالاحتجاجات المستمرة في الولايات المتحدة ضد عنف الشرطة ضد ذوي البشرة السوداء.

ويتظاهر آلاف الأشخاص منذ أيام في الولايات المتحدة للتنديد بوفاة الأمريكي الأفريقي الأفريقي جورج فلويد ، الذي توفي بعد أن اعتقلته الشرطة بعنف.

وتقتصر مظاهرة حركة (BLM) المقرر اقامتها في بروكسل على نحو خمسين شخص، وفقاً للمنطمين ، ومن جهة أخرى فإننه تم إعلان من قبل عبر مواقع التواصل الإجتماعي ، أظهر ان هناك ما يقرب من 5000 شخص يعتزمون المشاركة ،بالإضافة إلى 10 آلاف شخص أعربوا عن إهتمام بالمشاركة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة