أكرم القصاص - علا الشافعي

الرعاية الصحية بالقطاع الخاص: إجراءات جنائية فى حال رفض استقبال حالات كورونا

الخميس، 04 يونيو 2020 10:32 م
الرعاية الصحية بالقطاع الخاص: إجراءات جنائية فى حال رفض استقبال حالات كورونا كورونا-ارشيفيه
كتب-أحمد صلاح العزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور أحمد نزيه المتحدث باسم غرفة مقدمى الرعاية الصحية بالقطاع الخاص، إنه لايمكن أن تنسحب مستشفيات القطاع الخاص فى مصر فى ظل تلك الأزمة الحالية، التى يمر بها العالم اجمع، مشيرا إلى أن التصريحات المنسوبه لبعض الأشخاص من الممكن أن يكون خطأ شخصى ليس إلا، ولايمكن للمستشفيات الخاصة أن ترفض استقبال آى حالة مصابة بفيروس كورونا.

وتابع نزيه حلال مداخلة عبر خاصية سكايب فى برنامج مساء dmcالذى يقدمه الإعلامى رامى رضوان، قائلا إن مستشفيات القطاع الخاص لها دور وطنى وقومى فى تقديم الخدمات الطبية، مؤكدا على أن آى مستشفى خاص ترفض استقبال آى حالة فهذا الآمر يضعها تحت طائلة القانون الجنائى .

وواصل نزيه قائلا إنه من يتظلم من عدم التزام المستشفيات الخاصة بالتسعيره يمكنه اللجوء لإدارة العلاج الحر.

على جانب آخر، كان الدكتور أحمد نزيه، المتحدث باسم غرفة مقدمي الرعاية الصحية بالقطاع الخاص، قال إن هناك مستشفيات ترفض التسعيرة الجديدة التي أعلنتها وزارة الصحة، لافتا إلى أن تسعير الخدمات الصحية مختلف تمامًا من محافظة إلى محافظة ومكان لآخر، فالتسعير لا يجب أن يكون موحدًا.

وأضاف نزيه، في مداخلة هاتفية في برنامج رأي عام مع الإعلامي عمرو عبدالحميد، على قناة TeN، أن هناك مستشفيات ترى أن هناك خدمات مقدمة في مستشفى تسعيرتها أعلى بكثير من مثيلتها، مطالبًا وزارة الصحة بالسماح للمستشفيات الخاصة بعمل تحليل PCR، وتوفير الأدوية اللازمة لعلاج مصابي كورونا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة