خالد صلاح

كورونا حول العالم.. الوفيات تتجاوز 388 ألف حالة وتسجيل أكثر من 6.5 مليون إصابة.. تسجيل 82 وفاة فى باكستان و169 بروسيا.. 1581 إصابة بالفيروس بقطر و659 فى الإمارات و562 بالكويت و778 بعمان و3 إصابات بغزة

الخميس، 04 يونيو 2020 03:19 م
كورونا حول العالم.. الوفيات تتجاوز 388 ألف حالة وتسجيل أكثر من 6.5 مليون إصابة.. تسجيل 82 وفاة فى باكستان و169 بروسيا.. 1581 إصابة بالفيروس بقطر و659 فى الإمارات و562 بالكويت و778 بعمان و3 إصابات بغزة ضحايا كورونا - أرشيفية
كتب محمد عبد العظيم – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تخطت حصيلة الوفيات بسبب فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، حاجز الـ388 ألف حالة، وفيما تم تسجيل أكثر من 6.5 مليون إصابة فى مختلف دول العالم، وتخطت حالات الشفاء أكثر من 3 ملايين، وذلك وفق إحصاء "ورلد ميترز"، فيما أعلن الدكتور عبد الله السند المتحدث باسم وزارة الصحة الكويتية، اليوم الخميس عن تسجيل 562 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليرفع إجمالى الاصابات بالفيروس فى الكويت إلى 29921.

وذكر موقع روسيا اليوم، أن السلطات الصحية الروسية أعلنت اليوم الخميس عن تسجيل 169 حالة وفاة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية، لترتفع بذلك حصيلة الوفيات إلى 5348، فيما أعلنت وزارة الصحة الأفغانية تسجيل 734 إصابة جديدة بفيروس كورونا، خلال الـ24 ساعة الماضية

وأعلنت وزارة الصحة الباكستانية، تسجيل 82 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا المستجد، خلال الـ 24 ساعة الماضية، كما أعلنت وزارة الصحة العمانية، عن تسجيل 778 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع الإجمالي إلى 14316، بدورها أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، عن تسجيل 3 إصابات جديدة بفيروس كورونا ليرتفع الإجمالي في القطاع إلى 69.

وتم تسجيل 1581 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، داخل قطر، فيما أعلنت وزارة الصحة فى دولة الإمارات، اليوم الخميس، أنها أجرت أكثر من 54 ألف فحص ضمن خططها لتوسيع نطاق الفحوصات الخاصة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، مشيرة إلى أنه تم الكشف عن 659 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد و419 حالة شفاء و3 حالات وفاة، وذلك وفق وسائل إعلام إماراتية.

وأعلنت وزارة الصحة السعودية، عن تسجيل 1975 إصابة جديدة بـكورونا و بجانب تسجيل 32 حالة وفاة و806 حالات شفاء خلال 24 ساعة.

وتوفى وزير الصحة اليمنى الأسبق، رئيس المجلس العلمى للباطنة، الدكتور ثابت محسن ناشر، فجر اليوم الخميس فى العاصمة صنعاء متأثرا بإصابته بفيروس كورونا والدكتور ثابت محسن ناشر هو مؤسس كلية الطب فى جامعة صنعاء، وأول وزير صحة عربى أسبق يقضى نحبه بهذا الفيروس المستجد، وقال مصدر طبى إن الدكتور ناشر توفى فى أحد مستشفيات العاصمة صنعاء بعد أيام من إصابته بفيروس كورونا المستجد ويحمل ناشر شهادة الدكتوراه فى أمراض الدم وسرطان الغدد اللمفاوية والطحال من رومانيا، ويمتلك مركز ناشر لأمراض الدم وأورامه فى العاصمة صنعاء ومنذ منتصف مايو الفائت، توفى نحو 26 طبيبا فى العاصمة صنعاء ومدينة عدن بفيروس كورونا المستجد، وسط نقص كبير فى وسائل الحماية الشخصية للكوادر الطبية.

بدوره أكد أن عمدة موسكو، سيرجي سوبيانين، أن مجموع ما ستنفقه العاصمة الروسية على تدابير مكافحة فيروس كورونا المستجد، يصل إلى ربع تريليون روبل وستفقد ميزانية المدينة كذلك 500 مليار روبل من وارداتها المالية.

وأشار عمدة موسكو إلى ضرورة عدم التخلي عن المشاريع الكبرى في العاصمة، موضحا أن تنفيذها سيكون بمثابة محرك إضافي، للاقتصاد من أجل الخروج من الركود، كما امتدح العمدة، سلوك سكان العاصمة خلال الوباء، وشدد على أن هذا السلوك المسؤول ساعد في إنقاذ المدينة من كارثة.

وأشار عمدة موسكو إلى أن العاصمة الروسية كانت، وفقا لمؤشر انخفاض مستوى نشاط السكان خلال الوباء، بين مدن العالم الأكثر انضباطا ومن بين العوامل، التي ساعدت على كبح انتشار الوباء، ذكر العمدة مراعاة نظام العزل الذاتي المسؤول، وكذلك تحول حوالي نصف العاملين في المكاتب في موسكو، إلى العمل عن بعد.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة