أكرم القصاص - علا الشافعي

كندا تريد تأجيل مشاركتها كضيف شرف معرض فرانكفورت للكتاب .. اعرف السبب

الخميس، 04 يونيو 2020 03:00 م
كندا تريد تأجيل مشاركتها كضيف شرف معرض فرانكفورت للكتاب .. اعرف السبب معرض فرانكفورت للكتاب
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

في حين أن كندا لا تزال حاليًا ضيفًا على شرف معرض فرانكفورت للكتاب هذا العام ، يقول ممثل من إدارة التراث الكندي أنه من الناحية المثالية ، سيتم تأجيل البرنامج إلى 2021، وفى مؤتمر صحفى انعقد مؤخرًا، أكد يورجن بوس، مدير معرض فرانكفورت للكتاب، أن فرانكفورت تعمل بشكل وثيق مع التراث الكندى لتطوير "عرض افتراضى قوى جدًا" للحدث والعروض الثقافية المرتبطة به فى ضوء السفر الدولى الحالى القيود والمخاوف المتعلقة بالسلامة حول COVID-19.

وحسب موقع معرض فرانكفورت، تدعم كندا قرار Frankfurter Buchmesse بتغيير معرض الكتاب لعام 2020 وتظل ملتزمة بدعمه في هذا المسعى. ومع ذلك ، ترغب كندا في تأجيل مشاركتها كضيف شرف حتى عام 2021.

في سيناريو التأجيل، ستكون كندا في وضع جيد لعرض إبداعاتها الأدبية، وجعلها معروفة بشكل أفضل لدى الألمان والقراء الآخرين، والترويج لبيع وترجمة الكتب الكندية في الأسواق الألمانية والدولية، وتجرى كندا حاليًا محادثات مع دول ضيف الشرف الثلاثة التالية - إسبانيا وسلوفينيا وإيطاليا - لمناقشة اهتمامها بالتأجيل المحتمل، وتقدر كندا انفتاحها في هذا الصدد.

وأكد صفة المعرض إلى أن أولوية حكومة كندا هي ضمان صحة وسلامة الناس في جميع أنحاء كندا وحول العالم، حيث يتم مواصلة حالة جائحة COVID-19 وستعتمد القرارات المستقبلية بشأن السفر على مشورة خبراء الصحة العامة.

وحول البرنامج الافتراضي، يقول موقع المعرض، إن صحة وسلامة جميع الكنديين لها أهمية قصوى بالنسبة لحكومة كندا، مع أخذ ذلك في الاعتبار ، سيركز حضورنا فى معرض فرانكفورت للكتاب 2020 بشكل خاص على المشاركة في الأنشطة الافتراضية للترويج لمبيعات الأعمال الكندية المترجمة في السوق الألمانية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة