أكرم القصاص - علا الشافعي

نشرة اليوم السابع.. السيسى يصدر قراراً بزيادة المعاشات بدءاً من الغد بنسبة 14%.. شيخ الأزهر: دفاع مصر عن حصتها فى مياه النيل واجب لا يحتمل الجدل ولا يقبل التهاون.. والتضامن تعلن صرف العلاوت الخمس

الثلاثاء، 30 يونيو 2020 10:35 م
نشرة اليوم السابع.. السيسى يصدر قراراً بزيادة المعاشات بدءاً من الغد بنسبة 14%.. شيخ الأزهر: دفاع مصر عن حصتها فى مياه النيل واجب لا يحتمل الجدل ولا يقبل التهاون.. والتضامن تعلن صرف العلاوت الخمس نشرة اليوم السابع
كتب أحمد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت نشرة "اليوم السابع"، التى قدمتها شروق وجدى ورامى الحلوانى، وأعدها الزميل أحمد حسن ، أهم الأخبار على الساحة المحلية والعالمية، كما تضمنت النشرة عددا من الأخبار الفنية والرياضية.

وجاء فى النشرة، التى عرضت على الصفحة الرسمية لـ"اليوم السابع" على موقع التواصل الاجتماع "فيس بوك"، قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، رقم 371 لسنة 2020 بزيادة المعاشات بدءاً من 1-7-2020 بنسبة 14%.

b1af0028-10ff-4d05-a7a8-f0fe80caa09c

وتناولت النشرة كلمة الرئيس السيسى، في ذكرى احتفال مصر اليوم بالذكرى السابعة لثورة 30 يونيو 2013، التي كانت لحظة تاريخية فارقة في حياة كل المصريين.

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن التاريخ سيتوقف كثيرا أمام ثورة 30 يونيو المجيدة، وستظل حية فى ذاكرة كل الأجيال، بما رسخته من مبادئ العزة والكرامة والوطنية والحفاظ على هوية مصر الأصيلة من الاختطاف.

وأضاف الرئيس السيسى، فى تغريدات عبر حسابه الرسمى على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، "وفى العيد السابع لثورتنا المجيدة، أؤكد أننا أمة صنعت التاريخ وما زالت تصنعه فى شتى الميادين وتلهم الإنسانية بما تحققه، وأجدد العهد على المضى فى معركتنا الشريفة فى العمل والبناء ومواجهة التحديات الداخلية والخارجية بنفس العزم والإصرار.. حفظ الله مصر وشعبها وكل عام وأنتم بخير".

كما تناولت النشرة تصريحات وزير الخارجية المصري، سامح شكرى،  الذى أكد فيها أن لمصر الحق التاريخي في سد النهضة، وأن التفاوض الآن على كيفية ملء السد، وخلال الجلسات الأخيرة جرت إثارة أمور لم تكن محل تناول على مدار السنوات الماضية، وهناك تركيز خلال مفاوضات واشنطن على النواحي الفنية البحتة، وعدم الخلط بينها وبين أمور ليس لها علاقة بملء السد وتشغيله.

وأضاف وزير الخارجية المصري، خلال تصريحات لقناة سكاي نيوز، أنه تم الاطلاع على كافة التفاصيل المتعلقة بالسد، وتم دراستها مع الجانب السوداني، مشيرا إلى أنه في حالة حدوث انهيار للسد بعد ملئه سيؤدي ذلك إلى أزمة كبيرة بالنسبة للسودان وسيكون لذلك تبعات كثيرة.

476f6a08-b2f3-4719-8290-0e2362499fd4

وتضمنت النشرة، تصريحات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، الذى أكد فيها  أن نهر النيل هو شريان الحياة لمصر التي كانت دائمًا ولا تزال داعيةَ سلام واستقرارٍ للجميع؛ لذلك فإن دفاعها عن حقوق شعبها في الحصول على حصته المائية واجبٌ لا يحتمل الجدل ولا يقبل التهاون.

وأضاف شيخ الأزهر خلال تدوينة له على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، وإذا كان معلوم أن أحدًا لا يستطيع أن يصادرَ حق إثيوبيا في التنمية والاستفادة من النهر، فإن أحدًا أيضًا لا يستطيع أن يصادر حق الشعب المصري التاريخي في مياه هذا النيل، وعلى المجتمع العربي والأفريقي أولًا والدولي ثانيًا أن يبادر -ودون إبطاء- إلى الوقوف إلى جوار مصر ومساندتها للوصول إلى حل سلمي مناسب يضمن حقوق مصر المائية كاملة في هذه القضية المصيرية؛ ليبقى نهر النيل دائمًا شريانَ خير وسلام.

3cc336a0-311b-4d1b-aed3-c50d587d5d7a

وتناولت النشرة قرار  وزارة التضامن الاجتماعي،  ببدء صرف جميع المعاشات للبطاقات الصادرة من الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي من الصرافات الألية "ATM" اعتباراً من صباح  غداً الأربعاء، الموافق الأول من يوليو، كما يتم أيضاً صرف الدفعة الأولى من الفروق المالية المستحقة من العلاوات الخاصة التي من المقرر صرفها على دفعات متساوية ربع سنوية، اعتباراً من أول يوليو 2020 وذلك  اطار خطة الدولة للتيسير على اصحاب المعاشات و ضمان سلامتهم.

و عن أخبار كورونا،أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، عن بدء استخدام عقار  "ريمديسفير" لعلاج بعض الحالات من مصابي فيروس كورونا المستجد، وفقًا لضوابط يتم تحديدها من قبل الأطباء، مؤكدة أنه سيتم توفير دفعات متتالية من الدواء خلال المرحلة المقبلة.

وأكدت الدكتورة هالة زايد على توافر مخزون كاف من الأدوية والمستلزمات الطبية والوقائية بالمستشفيات بجميع محافظات الجمهورية.

966092a7-9595-44ee-a977-5e8cb145e258 (1)

وقالت الوزيرة، إنه تم التعاقد مع كبرى شركات توزيع الأدوية للقيام بتوزيعها من خلال عربات مجهزة ومكيفة، وضخها بالمخازن الإقليمية التي تم تخصيصها بجميع محافظات الجمهورية، لضمان توفير مخزون استراتيجي لتوزيعها على المستشفيات، بما يساهم في سرعة تلبية احتياجات جميع المستشفيات أولاً بأول.

واقتصاديا نفي اتحاد بنوك مصر ما تردد على شبكات التواصل الاجتماعى مؤخرا حول قيام بنوك مصرية بالمشاركة في تمويل عملية بناء سد النهضة الإثيوبي.

وقال اتحاد بنوك مصر، في بيان رسمي له اليوم، أن ما يثار حول قيام بنوك مصرية بالمشاركة في تمويل بناء سد النهضة الاثيوبي لا أساس له من الصحة نهائيا.

وقال محمد الأتربي رئيس مجلس إدارة اتحاد بنوك مصر أن ما تم تداوله بشأن تمويل بنوك مصرية او تعمل في السوق المحلية المصرية بتمويل سندات لبناء سد النهضة لا يمكن تصديقه وغير معقول لافتا إلى أن تلك الشائعات سبق وأن روج لها مغرضون أكثر من مرة ونفاها البنك المركزي المصري في وقت سابق

ورياضياً، اعتمد مجلس إدارة النادي الأهلي في اجتماعه اليوم ، التعاقد مع السويسري رينيه فايلر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم لمدة موسم جديد، على أن يكون التعاقد لمدة سنة واحدة في ضوء المعطيات الحالية على مستوى العالم كله ، وسوف يعود فايلر للقاهرة الإثنين المقبل لاستكمال مهمته مع الفريق على الصعيدين المحلي والإفريقي.

وعلى المستوى الإفريقي، وبعد توقف استمر لأكثر من ثلاثة أشهر أعلن  الاتحاد الأفريقي برئاسة أحمد أحمد خلال بيان رسمي نشر على موقع الاتحاد اليوم تفاصيل عودة النشاط الأفريقي.

9554ce06-16b2-4fd0-bb82-24cb6e8af4a2

وقال أحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف" إن بطولة دورى أبطال أفريقيا ستستأنف وتختتم فى الكاميرون خلال شهر سبتمبر المقبل، وذلك لتسهيل المهمة على الفرق المشاركة وكسب الوقت بعد توقف طويل للمسابقة منذ شهر مارس الماضى.

وأوضح رئيس الكاف فى مؤتمر صحفى عقده عبر الفيديو اليوم أن الأهلى والزمالك سيواجهان الوداد المغربى والرجاء على الترتيب فى نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا بالكاميرون.

كما أعلن الاتحاد الأفريقى لكرة القدم، تأجيل كأس أمم أفريقيا 2021 الذى كان مقرر لها إقامته بالكاميرون، حتى يناير 2022 لصعوبة استكمال التصفيات حاليا بسبب فيروس كورونا.

وفنياً، حذرت النجمة ياسمين عبد العزيز، من حساب مفبرك يروج أخبارا كاذبة وينقل تصريحات غير صحيحة على لسانها بموقع "تويتر"، ونشرت ياسمين عبد العزيز على حسابها الرسمي بموقع "انستجرام"، صورة من الحساب المزور ويدعى على لسانها أنها حامل، وطالبت ياسمين متابعيها بعدم مشاهدة هذا الحساب، وعلقت قائلة: "الأكونت ده منتحل شخصيتي".

 

50ba1222-76b5-432d-8469-ae8be108a44a (1)
 
59b6d399-ca73-4169-825d-771200d8383c
 
095315e7-95db-4c68-93d7-f8b476d05d26

 

 

 

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة