أكرم القصاص - علا الشافعي

محافظة القاهرة: غلق فورى للمنشآت التى تسبب إشغالات للطرق

الثلاثاء، 30 يونيو 2020 12:00 ص
محافظة القاهرة: غلق فورى للمنشآت التى تسبب إشغالات للطرق اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وضعت محافظة القاهرة عدد من الضوابط لتطبيقها خلال تنفيذ حملات المرور على المقاهى والمطاعم، من بينها عدم السماح بأى إشغال للطريق، مع العلم أن أى مقهى أو مطعم يسبب إشغال يغلق بشكل فورى ويعد مخالف لتعليمات رئيس الوزراء بشأن نسبة الإشغال 25 %.

وأكد المهندس إبراهيم صابر نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية، أنه سيتم غلق فورى لأى منشأة مخالفة، وبشكل مبدئى أي مقهى يسبب إشغال للطريق هو مخالف، أولا مخالفة لنسب الإشغال ثانيا التسبب في إشغال الطريق.

وأضاف نائب محافظ القاهرة، لـ"اليوم السابع"، أن صباح السبت سيتم شن حملات مكثفة بجميع الأحياء للرقابة على المقاهى والمطاعم، لتطبيق القرارات الجديدة، مع تنفيذ الغلق الفوري للمنشآة المخالفة، بالإضافة إلى شن حملات مسائية لتطبيق الغلق في الموعد المحدد وهو العاشرة مساءا للمقاهى وغلق المحال والمولات في التاسعة مساءا .

وبدوره أكد الدكتور حسام فوزى، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشمالية، أن إجراءات الغلق الفوري للمنشأة المخالفة سيطبق بكل حزم، مشيرا إلى أن هناك اجتماع بحضور اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، لوضع الضوابط التي سيتم تطبيقها وفرضها على الجميع، مضيفا لـ"اليوم السابع"، أن هناك مساحة وإشغال لكل محل وهيتم على أساسها احتساب الإجراء وتحديد نسب الـ 25 %.

ومن جانبه أكد المهندس أيمن عتريس رئيس جهاز التفتيش والمتابعة بمحافظة الجيزة، قائلا: الناس هتلتزم لأن أى إجراء هيكون غلق فورى ونبهنا على الناس والمطاعم حسب المساحة والمكان مع منع الشيش وتنفيذ الغلق الفورى للمخالف .

وأضاف مدير التفتيش والمتابعة بمحافظة الجيزة، لـ"اليوم السابع"، أنه تم التواصل مع أصحاب المقاهى من خلال فرق المتابعة والإشغالات، والتنبيه عليهم بالإجراءات الجديدة، مع وضع في الاعتبار مساحة المكان.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

Mohamed Kader

سرعة الحسم مطلوبة

للأسف نسبة الملتزمين بقرار الدولة عدد قليل....يوم السبت الماضي في أول يوم بعدأكثر من 3 شهور عدد من المقاهي في أكثر من منطقة ظلت أبوابه مفتوحة بعد العاشرة مساء و بعضهم أخرج المقاعد في الحديقة المجاورة للمقهى ضاربين عرض الحائط بقرار الدولة أتمنى جديا من المسؤولين في بداية الموضوع سرعة الحسم مع تلك الفئة حتى يلتزم الأخرين . مع شديد الأسف و في ظل الظروف التي تمر بها البلاد لم يعي هؤلاء قرار الدولة بالفتح مع حالة الركود و الخسائر التي كانوا يصرخون منها بسبب الغلق و رغم ما فعلته الدولة لم يقدروا لها ذلك...وفقكم الله لما فيه خير لمصرنا العزيزة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة