أكرم القصاص - علا الشافعي

كوريا الجنوبية وروسيا تعقدان الجولة الخامسة من محادثات اتفاقية التجارة الحرة

الثلاثاء، 30 يونيو 2020 11:09 ص
كوريا الجنوبية وروسيا تعقدان الجولة الخامسة من محادثات اتفاقية التجارة الحرة محادثات كوريا وروسيا
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت كوريا الجنوبية، وروسيا، اليوم،الثلاثاء، جولة أخرى من المفاوضات، لإبرام اتفاقية للتجارة الحرة(FTA) في قطاعي الخدمات والاستثمار.
 
ونقلت وكالة الأنباء الكورية ، عن وزارة التجارة والصناعة والطاقة، أن الجانبين سيعملان على تضييق شقة الخلافات بشأن التفاصيل في القطاعين خلال مؤتمرات الفيديو التي تستمر حتى يوم الاثنين المقبل.
 
وأطلقت سيئول وموسكو مفاوضاتهما لإبرام اتفاقية التجارة الحرة لأول مرة في شهر يونيو من العام الماضي لخفض الحواجز أمام قطاعي الخدمات والاستثمار.
 
وتبذل كوريا الجنوبية جهودا لتوسيع علاقاتها التجارية مع الاقتصادات الناشئة لتخفيف اعتمادها الشديد على القوى الاقتصادية الكبرى، مثل الولايات المتحدة والصين، والتعامل مع حالة عدم اليقين العالمية المتزايدة.
 
كما جعلت جائحة فيروس كورونا المستجد التي علقت فعليا سلاسل التوريد العالمية، خفض الحواجز التجارية أكثر أهمية بالنسبة لرابع أكبر اقتصاد في آسيا.
 
ومن المتوقع أن تسهم مفاوضات اتفاقية التجارة الحرة مع روسيا في جهود كوريا الجنوبية لبدء مفاوضات منفصلة لإبرام اتفاقية للتجارة الحرة مع الاتحاد الاقتصادي الأوراسي(EAEU) الذي يضم روسيا وأرمينيا وبيلاروسيا وكازاخستان وقيرغيزستان.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة