حدث ذات مرة فى نيويورك.. العبودية جزء لا يتجزأ من ولايات الشمال الأمريكية

الثلاثاء، 30 يونيو 2020 11:00 م
حدث ذات مرة فى نيويورك.. العبودية جزء لا يتجزأ من ولايات الشمال الأمريكية العبودية فى الولايات المتحدة
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كانت العبودية سمة مهيمنة فى فترة ما قبل الحرب الأهلية فى أمريكا، لكنها كانت منتشرة أيضًا فى الشمال، فى ولايات نيو إنجلاند في مين وفيرمونت ونيو هامبشاير وماساتشوستس كونيتيكت ورود آيلاند وجميعها لها تاريخ من العبودية، ففى الفترة الاستعمارية المبكرة غزا الأوروبيون هذه الأراضى واستعبدوا السكان الأصليين الذين عاشوا هناك.

slavery-in-america-gettyimages-501667038

وعندما قام مستعمرو نيو إنجلاند بطرد الشعوب الأصلية من منازلهم، استبدلوا هؤلاء السكان الأصليين المستعبدين بأفارقة مستعبدين واستثمروا بشكل كبير في تجارة الرقيق لتعزيز اقتصادهم، كانت العبودية "جزءًا لا يتجزأ" من بناء مدن شمال شرق البلاد.

يقول كريستى كلارك-بوجارا، أستاذ التاريخ والدراسات الأفرو أمريكية في جامعة ويسكونسن، ومؤلف كتاب "العمل المظلم: تجارة العبودية فى رود آيلاند"، "معظم  الناس في الولايات المتحدة لا يفهمون التاريخ الطويل للرق فى المستعمرات الشمالية والولايات الشمالية".

وأوضح كريستى كلارك، أنهم ليس لديهم إحساس بأن الرق كان جزءًا لا يتجزأ من بناء مدينة نيويورك وأماكن مثل نيوبورت وبروفيدنس، وأن العديد من هذه المدن كان بها أكثر من 20 %من سكانها مستعبدين، وأن العبودية استمرت في الشمال حتى أربعينيات القرن التاسع عشر بعض الولايات ، مثل نيوجيرسى لم تلغ العبودية قط.

وصاغ المستعمر روجر ويليامز اسم رود آيلاند الأطول في القرن السابع عشر، فى الوقت الذى تشير فيه كلمة "مزرعة" إلى مستوطنة جديدة. تطورت الكلمة خلال القرن التاسع عشر ، وأصبحت مرادفة لاستعباد السود في المزارع الكبيرة. هذا هو المعنى الذي تملكه اليوم.

ولكن حتى فى القرن السابع عشر ، كانت كلمة "مزرعة" تدل على الاستعمار الأوروبي ، وهي ممارسة عنيفة متشابكة مع العبودية ، كما تقول مارغريت إلين نيويل ، أستاذة التاريخ في جامعة ولاية أوهايو ومؤلفة كتاب "أخوة الطبيعة: هنود نيو إنجلاند ، المستعمرون ، وأصول العبودية الأمريكية، وتقول: "كان الرق سوقًا عالميًا ، وكان ظاهرة عالمية ، وكان مرتبطًا بالاستعمار".

كيف تطورت العبودية في نيو إنجلاند

في القرن السابع عشر ، كانت غالبية المستعبدين في نيو إنجلاند الاستعمارية من الأمريكيين الأصليين. تحول هذا في القرن الثامن عشر عندما تمكن مستعمرو نيو إنجلاند من الوصول إلى أسواق الرقيق الأفريقية الدولية وسعى إلى تطهير السكان الأصليين بعنف من أراضيهم ، وفقًا لكلارك-بوجارا ونيويل.

وعمل هؤلاء المستعبدين في مزارع صغيرة وبعض المزارع الكبيرة على غرار المزارع ، وكذلك في المنازل وأحواض بناء السفن والمناجم،  كما استثمر المستعمرون البيض في نيو إنجلاند بشكل كبير في تجارة الرقيق ، وشراء الأسهم في سفن الرقيق وتعزيز اقتصادهم بأرباح من الاتجار بالبشر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة