أكرم القصاص - علا الشافعي

إكسترا نيوز تبث فيلما وثائقيا تحت عنوان "للتاريخ".. طارق شوقى:الرئيس شجع حلم النظام التعليمى الجديد.. وزير التعليم العالى:هذا العام فتحنا 3 جامعات تكنولوجية.. مجدى يعقوب:الزيادة السكانية لم تحدث فى أى دولة أخرى

الثلاثاء، 30 يونيو 2020 12:23 ص
إكسترا نيوز تبث فيلما وثائقيا تحت عنوان "للتاريخ".. طارق شوقى:الرئيس شجع حلم النظام التعليمى الجديد.. وزير التعليم العالى:هذا العام فتحنا 3 جامعات تكنولوجية.. مجدى يعقوب:الزيادة السكانية لم تحدث فى أى دولة أخرى إكسترا نيوز تبث فيلما وثائقيا تحت عنوان "للتاريخ"
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بثت قناة إكسترا نيوز الجزء الثالث من الفيلم الوثائقي تحت اسم "للتاريخ"، للحديث عن الإنجازات التي حققتها الدولة المصرية خلال السنوات الماضية في مختلف المجالات، بمناسبة حلول ذكرى ثورة 30 يونيو.

وخلال الفيديو قال الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم: "النظام التعليمى القديم استنزف قدراته، نحن نريد أن نبنى نظاما جديدا، والرئيس عبد الفتاح السيسى شجع الحلم رغم صعوبته، والحلم أصبح حقيقة".

وأضاف وزير التربية والتعليم خلال الفيلم الوثائقى: "روحنا لناس قولنا لهم سنعطى لكم تابت ونقوم بعمل شبكة إنترنت في المدرسة، لإقامة النظام التعليمى الجديد، والامتحان الإلكترونى هدفه ألا يكون هناك أخطاء"، موضحا أن الزيادة السكانية تأكل كل مقومات التنمية.

طارق شوقى

فيما قال الفريق محمد العصار، وزير الإنتاج الحربى، إنه عندما كانت تحدث أزمة في شبكة الإنترنت في التعليم كان الجميع يتحدث عن هذه الأزمة ولا يعلمون أن هناك 2500 مدرسة تشهد هذا النظام التعليمى الجديد، والسيستم استقر بعد ذلك، والآن لا أحد يقول أن السيستم أصبح مستقرا.

الفريق محمد العصار

وأضاف وزير الإنتاج الحربى، خلال الفيلم الوثائقى، أن أى أسرة كانت تستنزف جزءا كبيرا من دخلها في الدروس الخصوصية، ولكن مع النظام التعليمى الجديد لن يكون هناك دروس خصوصية خلال الفترة المقبلة، وهذا سيستغرق سنوات، وستوفر الأسر جزءا كبيرا من دخلها الذى كانت تصرفه على الدروس الخصوصية.

بدوره قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى، إن هذا العام فتحنا 3 جامعات تكنولوجية وانتهينا من قانون الجامعات التكنولوجية، متابعا: "لم يكن لدينا مسار للتعليم الفني يأخذ الطلاب المتخرجين من الدبلومات الفنية بعد الشهادة الإعدادية، وهؤلاء الطلاب عقدة حياتهم أنهم يريدون أن يدخلون جامعة".

52894-خالد-عبد-الغفار

وأضاف وزير التعليم العالى، خلال الفيلم الوثائقى: "أنا أقول لهم تعالوا ادخلوا الجامعة، وعندما تتخرج بعد عامين يكون قد تخرجت من الجامعة التكنولوجية بالقاهرة الجديدة أو قويسنا أو بنى سويف، وهذه الجامعات منذ عامين كانت أرض صحراء ولكن ألآن أصبح الأولاد يتواجدون فيها.

وأوضح وزير التعليم العالى أن الجامعة في جنوب سيناء هم 3 جامعات مع بعض ونهتم بالملاعب والترفيه للطلاب المتواجدين، وكل الوسائل التي تجذب الطلاب في هذا المجال.

فيما قال الدكتور مجدى يعقوب، إنه يعلم أن الرئيس عبد الفتاح السيسى يهتم بشكل كبير بمستوى الجامعات، متابعا: "الرئيس كان يقول لى نريد أن نأتى بالجامعات الضخمة  مثل كامبريدج يكون لدينا تعليم اعلى مستوى وهذا أمر مهمة جدا".

وتابع الدكتور مجدى يعقوب خلال الفيديو: "لما تركت مصر في الستينيات كانت تعدادها السكانى 29 مليون نسمة، والآن 100 مليون، وهذا لم يحدث في أى دولة أخرى".

فيما قال الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء: "في 1996 كنت في ألمانيا أقوم بتحضير الدكتوراه وكان عدد سكان مصر 63 مليونا وكان عدد سكان ألمانيا 81 مليونا الآن عدد سكان ألمانيا 81 مليونا وعدد سكان مصر 100 مليون".

مجدى يعقوب

وأضاف مصطفى مدبولى، خلال الفيلم الوثائقى: "وبالتالي كل عام احتاج بناء من 500 إلى 600 ألف شقة جديدة  وبناء عشرات الآلاف من الفصول لاستيعاب الطلاب الجدد وبناء عشرات الآلاف من الأسرة في المستشفيات لاستيعاب تلك الزيادة.

بدوره أكد الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق العمرانية، أنه عند بناء مدينة العلمين كان أول نشاط بناء جامعتين بتكلفة 15 مليار جنيه، وهناك 3 كليات يعمولن الآن، وهناك 4 كليات سيتم افتتاحهم خلال العام الدراسى المقبل.

مصطفى مدبولى

فيما قال الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إنه تم تدشين جامعة متخصصة في الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بدأنا فيها بالفعل في مدينة المعرفة وهى مدينة المعرفة وهى مدينة في العاصمة الإدارية الجديدة، حيث يوجد بها جامعة متخصصة في الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة