5 مشاكل تواجه صناع المسرح بعد قرار عودة الجمهور لقاعات العرض

الثلاثاء، 30 يونيو 2020 03:00 م
5 مشاكل تواجه صناع المسرح بعد قرار عودة الجمهور لقاعات العرض 5 مشاكل تواجه صناع المسرح
كتب : جمال عبد الناصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مازالت مسارح الدولة ومسارح القطاع الخاص لم تستقبل نسبة الـ 25 % من الجمهور ولم يعلن حتي الآن عن أي خطة لعروض معينة سيتم افتتاحها أو عرضها للجمهور وذلك لثلاثة أسباب أولها أن المسارح مازالت غير مجهزة لاستقبال الجمهور بالشكل الذي يمنع التزاحم والتقارب .

وثاني الأسباب أن كل المسارح المغلقة لمسرح الدولة لم توفر الأجهزة المعقمة والبوابات المعقمة وأجهزة قياس درجات الحرارة وكل السبل الاحترازية والوقائية.

ثالث الأسباب انه لم يوجد إنتاج مسرحي جديد مجهز لعرضه للجمهور في الفترة الماضية أثناء توقف النشاط وتوقفت كل المشاريع وقدمت أفكارأخري بأشكال إنتاجية للجمهور أون لاين أو عبر المنصات الإلكترونية كمبادرة اضحك وفكر التي قدمت بها عدد من المسرحيات يتم تصويرها وعرضها علي اليوتيوب وقناة وزارة الثقافة .

الجمهور مازال متخوف من الذهاب للمسرح
الجمهور مازال متخوف من الذهاب للمسرح

 

السبب الرابع أو المشكلة الرابعة هي الجمهور نفسه الذي مازال متخوفا من تواجده بأماكن مغلقة ولذلك لابد من وجود مسارح مفتوحة وهو السبيل الذي فكرت فيه وزارة الثقافة لتقديم مسرحيات وحفلات وعروض داخل مسارح الأوبرا المكشوفة ومسرح الشارع .

خامس الأسباب او المشاكل التي تواجه صناع المسرح هي نسبة الـ 25 % نفسها فربما الجمهور الذي سياتي بهذه النسبة لن يحقق أي مكاسب أو ربع الإيراد لتكلفة المسرحيات والعروض وتشغيلها .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة