خالد صلاح

صور.. حكاية 20 معلما بشمال سيناء تطوعوا لإنتاج 6000 كمامة خلال 3 أسابيع.. أحد فريق العمل: مساهمة لتوفير الكمامات مجانا.. ووكيل التعليم: خط الإنتاج بطاقة 300 متر و150 متر فلتر.. والمحافظ: باكورة إنتاج التعليم

الثلاثاء، 30 يونيو 2020 12:30 م
صور.. حكاية 20 معلما بشمال سيناء تطوعوا لإنتاج 6000 كمامة خلال 3 أسابيع.. أحد فريق العمل: مساهمة لتوفير الكمامات مجانا.. ووكيل التعليم: خط الإنتاج بطاقة 300 متر و150 متر فلتر.. والمحافظ: باكورة إنتاج التعليم 20 معلما بشمال سيناء تطوعوا لإنتاج 6000 كمامة خلال 3 أسابيع
شمال سيناء - محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد ورش مدرسة الشهيدة نهال العقيد الثانوية الصناعية بنات بالعريش بشمال سيناء، جهودًا يبذلها 20 معلمًا للانتهاء من إنتاج 6000 كمامة طبية فى أول تجربة من نوعها فى شمال سيناء لإنتاج الكمامات.

وكان اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، يرافقه عبد العزيز عطية حسانين وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، أعطى الاثنين الماضى إشارة البدء لانطلاق وأعلن أول خط لإنتاج الكمامات الواقية، والمنفذ فى مدرسة الشهيدة نهال العقيد الثانوية الصناعية بنات بالعريش.

وأكد المحافظ أن هذا الخط هو باكورة انتاج التعليم الفنى فى مواجهة جائحة كورونا، والذى تبنى تنفيذه فى المدرسة عن طريق قسمى الملابس والزخرفة.

تفاصيل التجربة الأولى من نوعها أوضح جانب منها لـ" اليوم السابع"، أيمن بدوى موجه بالتعليم الفنى تخصص قسم الملابس الجاهزة، واحد فريق العمل القائم على إنتاج الكمامات، موضحا أنها انطلقت ومقررا أن تنتهى خلال 3 أسابيع.

وأضاف أنه عند ظهور الحاجة للكمامات بعد انتشار جائحة كورونا، كان رأيهم كمعلمين متخصصين فى انتاج وتصنيع الملابس، أن يقوموا بدورهم، ووجدوا المناسب هو تصنيع الكمامات وأبدوا جاهزيتهم لذلك.

وتابع قائلا أنهم تطوعوا وقاموا بعمل دراسة حول تفاصيل المشروع من خلال دراسة ميدانية لخطوط انتاج الكمامات فى القاهرة، وبعد تجهيز كل هذا كانت الحاجة لآلية التنفيذ وتم بالتواصل مع قيادات مجتمعية الحصول على تبرع بالخامات وسهلت المحافظة فى نقلها بعد عودة السفر للقاهرة وشراء الخامات المطلوبة بشكل ملائم ثم الحصول على الموافقات الطبية بجودتها وصلاحيتها.

وأشار إلى أنهم تضافرت جهودهم وعددهم 20 معلم ما بين معلم وموجه من قسم الملابس الجاهزة وأقسام أخرى يعملون على الماكينات يوميا بورشة تصنيع الملابس بالمدرسة.

وتابع قائلا أن كل المشروع مساهمة من المجتمع والتعليم والمحافظة لخدمة المجتمع وتوفير كمامات مجانا فى تجربة غير مسبوقة على تصنيعها فى المحافظة.

وأشاد الموجه المشارك بالتصنيع بروح التعاون والتشجيع الذى يلقاه فريق العمل من قيادات التعليم الفنى ومديرية التربية والتعليم، والمحافظة وأولياء الامور ممثلين بمجلس الأمناء.

وقال إنهم كفريق عمل سعداء أنهم سيقدمون منتج يخدم الناس فى هذه الظروف الصعبة، موضحا أنه بعد انتهاء مراحل التصنيع ستسلم كمية المنتج للتعليم الفنى ليقوم بدوره بتوزيعها وفق الآلية المناسبة.

وكان محافظ شمال سيناء خلال افتتاحه خط انتاج الكمامات الأول أشار أن تأخر المحافظة فى هذه الخطوة يعود للحصول على الجودة فى مختلف النواحى ومطابقة أفضل مواصفات المنتج، مشيرا إلى أنه تم اقرار صلاحية المنتج من الصحة ومطابقة جميع المواصفات واشتراطات الجودة، حيث أن المنتج من الكمامات القماشية صالح للاستخدام لمدة 30 يوما.

وقال عبد العزيز عطية حسانين وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، أن خط الانتاج أن فريق العمل القائم بتصنيع الكمامات تطوعوا لتنفيذ عمليات قص وتركيب وإنتاج الكمامات، مشيرا إلى أن خط الانتاج بطاقة 300 متر أزرق و150 متر فلتر.

20 معلما بشمال سيناء تطوعوا لإنتاج 6000 كمامة خلال 3 أسابيع (1)
 

 

20 معلما بشمال سيناء تطوعوا لإنتاج 6000 كمامة خلال 3 أسابيع (2)
 

 

20 معلما بشمال سيناء تطوعوا لإنتاج 6000 كمامة خلال 3 أسابيع (3)
 

 

20 معلما بشمال سيناء تطوعوا لإنتاج 6000 كمامة خلال 3 أسابيع (4)
 

 

20 معلما بشمال سيناء تطوعوا لإنتاج 6000 كمامة خلال 3 أسابيع (5)
 

 

20 معلما بشمال سيناء تطوعوا لإنتاج 6000 كمامة خلال 3 أسابيع (6)
 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة