خالد صلاح

التنمية الثقافية يعرض فيلم "أول يوم" لمعرفة مدى أهمية تأهيل الأطفال "أونلاين"

الثلاثاء، 30 يونيو 2020 05:00 ص
 التنمية الثقافية يعرض فيلم "أول يوم" لمعرفة مدى أهمية تأهيل الأطفال "أونلاين" ملتقى القاهرة الدولى للرسوم المتحركة
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 يعرض قطاع صندوق التنمية الثقافية، فى السادسه مساء اليوم الثلاثاء 30يونيو،  ثانى عروض الأفلام الفائزة بمنحة  الانتاج التى اطلقها قطاع الصندوق منذ ثلاث أعوام ضمن فعاليات ملتقى القاهرة الدولى للرسوم المتحركة،  للشباب بقيمة 50 ألف جنيه، ويأتى ذلك ضمن مبادرة "الثقافة بين ايديك التى اطلقتها الدكتور إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، وذلك من أجل التصدى لفيروس كورونا المستجد.

25-12-2019_12_56_48_GomhuriaOnline_1577271408

يعرض فيلم  " أول يوم " الحاصل على المنحة فى الدورة العاشرة للملتقى ، ويدور الفيلم حول أهميه تأهيل الأطفال للتكييف والتأقلم مع بيئاتهم، من خلال وجهة نظر فتاة صغيرة لم يتم تأهيلها لأول يوم فى الدراسه، الفيلم  سيناريـو واخراج و تحريك سارة نبيل محمد، موسيقـى شريف سمير، مـونتـاج منة الأطروشي.

 

حصلت سارة نبيل على بكالوريوس التربية النوعية قسم فنون عام 2009، وفى عام  2013 حصلت على بكالوريوس المعهد العالى للسينما قسم (إخراج/ رسوم متحركة) ، أخرجت عدد من الأفلام منها "أصدقاء حتى الموت"  الذى حصل على العديد من الجوائز المحلية والدولية.

يذكر أنه شارك فى المسابقة الرسمية للملتقى عام 2019 121 فيلم من إجمالى 135 فيلم من مختلف الجهات المنتجة لأفلام الرسوم المتحركة من 20 دولة عربية وإفريقية وأجنبية، منها: السعودية- عمان- تونس- مدغشقر- غينيا - الكاميرون- تنزانيا- جزر القمر– الجزائر- كرواتيا- فرنسا- روسيا- استونيا- ألمانيا- النمسا- ايطاليا - الدنمارك - اوزبكستان والصين . ومن مصر.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة