خالد صلاح

ارتفاع ضحايا أعمال العنف فى إثيوبيا إلى 8 قتلى ونحو 80 مصابا.. صور

الثلاثاء، 30 يونيو 2020 10:45 م
ارتفاع ضحايا أعمال العنف فى إثيوبيا إلى 8 قتلى ونحو 80 مصابا.. صور هاشالو هونديسا
كتب محمد تهامى زكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ارتفع عدد ضحايا الاحتجاجات فى إثيوبيا إلى 8 قتلى ونحو 80 مصابا، اليوم الثلاثاء، نتيجة أعمال العنف التى شهدتها مدينة أداما التى يسكنها شعب الأورومو، أكبر قوميات جمهورية إثيوبيا الفيدرالية، بعد مقتل المغنى هاشالو هونديسا، أمس الاثنين.

المغنى القتيل
المغنى القتيل

ووفقا لموقع Insider Paper، فإن عدد ضحايا الأمن الإثيوبى تجاه أفراد شعب الأورومو، وصب إلى 8 قتلى ونحو 80 مصابا وجريحا.

Capture
 

وكانت صحيفة "إثيوبيا أوبرزفر"، قالت إن المغنى الشاب وكاتب الأغانى الشهير هاشالو هونديسا، قتل بالرصاص مساء الاثنين حوالى الساعة 9:30 مساء فى إحدى ضواحى أديس أبابا.

Ebv7ODCWkAMoWI7
 

وصرح مفوض شرطة أديس أبابا جيتو أرجاو، لوسائل الإعلام الحكومية أن المغنى وكاتب الأغانى الشاب من قومية الأورومو توفى بعد الإصابة، وقال إنه نقل إلى المستشفى فى حالة حرجة ولكن تم إعلان وفاته بعد بضع ساعات.

EbwBwfeUMAINuw3
 
وتسبب الخبر فى صدمة كبيرة، حيث نعى العديد من الإثيوبيين موته، وأدانوا القتل  وقال مفوض شرطة أديس أبابا إنه تم اعتقال عدة أشخاص للاشتباه فى ارتكابهم جريمة قتل.
 
EbyRMJ9WsAQ1m6T
 
فى نفس السياق، نقلت وكالة رويترز للأنباء فى نبأ عاجل عن مفوض الشرطة الإثيوبية مقتل وإصابة أشخاص في ثلاثة انفجارات بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا خلال احتجاجات.

وقال مفوض الشرطة الاتحادية في إثيوبيا لوكالات أنباء رسمية إن ثلاثة انفجارات هزت العاصمة إثيوبيا اليوم الثلاثاء مما أسفر عن مقتل وإصابة عدد غير محدد من الأفراد وذلك خلال احتجاجات أثارها قتل مغن شهير.

EbyWF3RWsAY1NR1
 

وقال المفوض إنديشو تاسيو "قُتل بعض المتورطين في زرع قنبلة علاوة على مدنيين أبرياء". ولم يقدم المفوض تفاصيل أخرى عن التفجيرات لكنه أوضح أن ضابطا قتل أيضا في العاصمة خلال أزمة مع حراس شخصية إعلامية شهيرة مضيفا أنه جرى احتجازه إثر ذلك.

EbxaGXPXgAI4Sou
 

 

EbyWFMNWoAEO7rx
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة