سماء الغربية تتزين بالطائرات الورقية

الأربعاء، 03 يونيو 2020 02:43 م
سماء الغربية تتزين بالطائرات الورقية سماء الغربية تتزين بالطائرات الورقية
الغربية - عادل ضرة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتشرت فى الفترة الأخيرة الطائرات الورقية فى زمن الكورونا فى سماء محافظة الغربية، أثناء فترة الحظر بعد قيام الأهالى بتصنيع أو شراء الطائرات بمقاسات مختلفة، تبدأ من 50سم، وحتى 3 أمتار مزينة بالإضاءات والألوان المختلفة، ويتم إطلاقها فى سماء مدن وقرى المحافظة أثناء فترة الحظر فى تجميع أفراد الأسر أعلى أسطح المنازل وفى المناطق المفتوحة للعب بالطائرات.

وأثناء فترات الحظر الممتدة بسبب فيروس كورونا، قام الكبار والشباب والصغار بتصنيع الطائرات من الغاب وتزيينها بالسلوفان وزيل طويل، وخيوط وإطلاقها فى السماء لتشهد سماء المحافظة مئات الطائرات بألوان مختلفة ويقوم الشباب بعمل تداخل فى الألوان لإضفاء أشكال جمالية، وقام بعض الشباب بتزيين الطائرات بصور للنجوم وأعلام مصر، وأصبحت حرفه لكسب الرزق لبعض الشباب.

يقول أحمد عبد السلام من أبناء مدينة المحلة، أن فترة حظر التجوال جعلتنا نفكر فى ابتكار طريق لاستغلال الوقت، ووجدنا فكرة تصنيع الطائرات الورقية واللعب بها، لقضاء أوقات الفراغ، مشيرا إلى أنه يقوم بشراء البوص وورق السلوفان والخيوط الحرير، وتصنيع الطائرات.

وأضاف أنه قام بتصنيع عدد من الطائرات بألوان وأحجام مختلفة، ويقوم وأفراد أسرته باللعب بها على سطح المنزل، خاصة بعد صلاة العصر وانكسار موجه الحر.

أما مجدى الصعيدى فقال أنه بعد انتشار فيروس كورونا، كان علينا أن نبحث عن وسيلة لاستهلاك وقت الفراغ، نظرا للحظر الموجود على الأندية والمتنزهات ومراكز الشباب والمقاهى، فقمنا بالبحث عن أشخاص يقومون بصناعة الطائرات لشرائها واللعب بها، مشيرا إلى أن أسعار الطائرات تبدأ من 50 جنيها وحتى 200جنيه، حسب الحجم، ويختلف السعر حسب نوع التزيين والرسومات المنقوشة على الطائرة.

 

سماء الغربية تتزين بالطائرات الورقية  (1)
 

 

سماء الغربية تتزين بالطائرات الورقية  (2)
 

 

سماء الغربية تتزين بالطائرات الورقية  (3)
 

 

سماء الغربية تتزين بالطائرات الورقية  (4)
 

 

سماء الغربية تتزين بالطائرات الورقية  (5)
 

 

سماء الغربية تتزين بالطائرات الورقية  (6)
 

 

سماء الغربية تتزين بالطائرات الورقية  (7)
 

 

سماء الغربية تتزين بالطائرات الورقية  (8)
 

 

سماء الغربية تتزين بالطائرات الورقية  (9)
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة