أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس البرتغال يرحب باستضافة دوري أبطال أوروبا على أراضى بلاده

الأربعاء، 03 يونيو 2020 10:33 ص
رئيس البرتغال يرحب باستضافة دوري أبطال أوروبا على أراضى بلاده دوري أبطال اوروبا
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ألمح الرئيس البرتغالى مارسيلو ريبيلو دى سوزا إلى أن المراحل الأخيرة من دورى أبطال أوروبا هذا العام يمكن أن تقام على الأراضى البرتغالية، وكانت تقارير صحفية، أشارت إلى أن إمكانية استضافة البرتغال للأدوار الإقصائية المتبقية من دورى أبطال أوروبا بما فيها إقامة النهائي، والذى طرح ليلعب فى لشبونة بدلًا من إسطنبول فى ظل أزمة فيروس كورونا المستجد، وقال الرئيس البرتغالى فى تصريحات نشرتها صحيفة "ماركا" الإسبانية، "لدى شعور بأنه لا يزال بإمكاننا الحصول على أخبار جيدة فيما يتعلق بكرة القدم الدولية فى البرتغال فى شهر أغسطس".

ومن المقرر أن يعود الدورى البرتغالى مرة أخرى إلى اليوم، الأربعاء، وأكد الرئيس البرتغالى دى سوزا أنه لن يتعجل فى عملية إعادة المشجعين إلى الملاعب.

واختتم دى سوزا تصريحاته قائلاً، "لن نندفع إلى أى شيء، لا نريد أن نرى أنفسنا نحرز تقدمًا ثم يحدث لنا نكسات بعد ذلك".

فى الوقت نفسه، كشفت تقارير صحفية إسبانية أن الاتحاد الأوروبى لكرة القدم "يويفا" يدرس نقل المباراة النهائية لبطولة دورى أبطال أوروبا هذا الموسم 2019 – 2020، من مدينة إسطنبول التركية إلى العاصمة البرتغالية لشبونة، ومن المقرر أن تستكمل باقى مباريات النسخة الحالية من البطولة خلال شهر أغسطس المقبل، بعد توقفها فى منتصف شهر مارس الماضى، بسبب تفشى فيروس كورونا المستجد، ووفقا لإذاعة "كادينا سير" الإسبانية، فإن الاتحاد الأوروبى يخطط لنقل نهائى النسخة الحالية من دورى أبطال أوروبا إلى مدينة لشبونة البرتغالية، بدلا من مدينة إسطنبول، لأنه يرى أنها غير جاهزة لاستقبال هذا الحدث فى الوقت الحالى.

وأضاف التقرير الإسباني، أنه من المنتظر اتخاذ القرار بعد الاجتماع المقرر للجنة التنفيذية لليويفا فى 17 يونيو المقبل، ويجب أن تنتهى المحادثات بين اليويفا والمسؤولين فى اسطنبول الأسبوع المقبل قبل اتخاذ القرار.

وأشارت الإذاعة الإسبانية إلى أن اليويفا سوف يتجه إلى اعتماد نظام المباراة الواحدة بداية من دور ربع نهائى دورى الأبطال، بدلا من نظام الذهاب والإياب المتبع، من أجل إنهاء النسخة الحالية من البطولة، خلال أقصر وقت ممكن.

وستعود منافسات الموسم الحالى من دورى أبطال أوروبا، بمباريات إياب دور الـ16، التى ستقام فى أوائل شهر أغسطس المقبل، بعد أن تنتهى منافسات الدوريات الأوروبية التى سوف تستكمل خلال الفترة المقبلة.

جدير بالذكر أن فريق ليفربول الإنجليزى الذى يضم بين صفوفه النجم المصرى محمد صلاح، هو حامل لقب النسخة الأخيرة من دورى أبطال أوروبا، على حساب فريق توتنهام، بالفوز عليه بنتيجة 2 – 0.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة